جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:25 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استياء أولياء الأمور من غش ”التليجرام”

أصدر ائتلاف أولياء أمور مصر بياناً إعلامياً عبر خلاله عن استياءه من استمرار جروبات الغش الموجودة على تليجرام في عملها بشكل يومي طوال ايام امتحانات نصف العام 2023 دون اي سيطرة من المسئولين.

وقالت داليا الحزاوي - مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : إن ظاهرة الغش عبر التلجرام او اي وسيلة اخرى ، ظاهرة خطيرة يجب أن يتم مواجهتها بتحرك سريع من قبل وزارة التربية والتعليم لوقفها ، فهي لم تعد تقتصر فقط علي الثانوية العامة بل امتدت لجميع السنوات الدراسية.

وأضافت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : جروبات الغش على تليجرام تنجح يوميًا في نشر اسئلة الامتحانات بالإجابات كأنه مسلسل يومي لا يتوقف.

وأضافت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : ان استمرار عمل جروبات الغش في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية ، ينذر بوجود خلل كبير يجب معرفته ومعالجته قبل امتحانات الثانوية العامة 2023 ، فيكفي ما حدث في الاعوام السابقة من ظلم للطالب المجتهد.

وتساءلت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : أين دور المدرسة في تفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة ؟ وأين دور المراقب في اللجنة و اين دور رئيس الدور واين دور رئيس اللجنة ؟؟

واختتمت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : نرجو من وزارة التربية والتعليم ، توفير خط ساخن للإبلاغ عن صفحات الغش حتى يتم تعقبها وتوقيع اقصي العقوبة علي المسئول عنها ، لإنه من آمن العقاب أساء الأدب

واقترحت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر ، أن يتم عمل نماذج مختلفة من الامتحانات متكافئة الصعوبة حتى يكون هناك صعوبة في الغش بأي وسيلة .

وأخيراً قالت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : نرجو من المراقبين داخل لجان الامتحانات ، ألا ياخذهم الشفقة بأي طالب يريد الغش ، فالطالب الغشاش سيصبح يومًا ما مهندسا و طبيبا غشاشا

وكانت قد شهدت اليوم جروبات الغش على تطبيق تليجرام ، تداولا لصور اسئلة واجابات امتحانات الشهادة الإعدادية بعد توزيعها في لجان الامتحانات