جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق البابا تواضروس يعزي أسرة الراحل رسمي عبد الملك تدشين وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير بأمانة حماة الوطن بسوهاج بسبب خلاف على مكان البيع بالسوق بالقليوبية بائع خضروات يقتل زميله مناقشة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية للإستعدادات لأعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد اجتماع وزير التعليم مع لجنة من قيادات الوزارة لتطوير وتفعيل سبل تحقيق ضمان الجودة التعليمية ”وزير الدولة للإنتاج الحربي” في زيارة مفاجئة لشركة ”أبو زعبل للصناعات المتخصصة” أمن القاهرة يكشف لغز بلاغات سرقة ويضبط الجناة والمسروقات السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول

أولى نتائج زيارة رئيسة وزراء إيطاليا للجزائر.. مزيد من ضخ الغاز

الرئيس الجزائري و رئيسة الوزراء الإيطالية
الرئيس الجزائري و رئيسة الوزراء الإيطالية

يبدو أن زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية إلى الجزائر، بدأت أن تؤتي بثمارها، وذلك عقب يوم واحد من الزيارة التي قامت بها جورجيا ميلوني على رأس وفد من الوزراء.

حيث أفادت مجموعة إيني الإيطالية للطاقة اليوم، أن الجزائر ستزيد ضخ الغاز إلى البلاد ليصل إلى 28 مليار متر مكعب بحلول عام 2024.

ويشار إلى أن جورجيا ميلوني تتطلع في زيارتها، وهي أول زيارة خارجية لها منذ توليها منصبها، إلى تعزيز العلاقات القوية بالفعل في مجال الطاقة مع الجزائر.

وذلك من أجل أن يتم العمل على تتوقف إيطاليا عن الاعتماد على الطاقة الروسية.

والجدير بالذكر أن جاءت ميلوني على رأس وفد وزاري هام، في زيارة تأتي بعد 6 أشهر من القمة الجزائرية الإيطالية في يوليو الماضي، التي تم خلالها الاتفاق على زيادة إمدادات الغاز الجزائري إلى روما.

وبذلك فإن الجزائر أصبحت المزود الرئيسي لإيطاليا بالغاز عبر خط أنابيب “ترانسميد”، الذي يربط الجزائر بإيطاليا عبر تونس، ووفقاً لهذا فقد تمكنت الجزائر من تخطي روسيا.

ومن جانبه فقد أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالتسي، في تصريح للصحافة على هامش زيارة ميلوني، “نقوم سنوياً بتحديث الكميات المتفق عليها، والتي تم احترامها بالكامل من طرف الجزائر.. تم إمدادنا بـ 3 مليارات متر مكعب إضافية في 2022 إضافة لـ 3 أخرى في 2023 والمزيد بالمستقبل”.

ووفقاً لمسئول الطاقة الإيطالي، فإن “إمدادات الجزائر كانت قبل قرابة سنتين فقط، في حدود 21 مليار متر مكعب، وستصل الكميات إلى 28 مليار متر مكعب في 2024.. سنتخطى هذه الكميات في 2025”.