الجمعة 3 فبراير 2023 10:05 صـ 13 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وداعا علام عبد الغفار.. المرض يُنهي مسيرة الصحفي صاحب الوجه البشوش

ينعي الكاتب الصحفي سيد الضبع رئيس تحرير جريدة وبوابة الديار، الزميل علام عبد الغفار نائب رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قسم المحافظات، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتتقدم أسرة الديار بخالص التعازي لأسرة الفقيد، وجميع الزملاء الصحفيين في موقع وجريدة اليوم السابع، داعين الله أن يتغمد الراحل برحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

ورحل علام عبد الغفار صباح اليوم الثلاثاء، بعد معاناة مع المرض دام لأسابيع، ويتمتع الزميل بحسن الخلق والسيرة الطيبة داخل المؤسسة وخارجها.

وكان الراحل قبل وفاته بـ 3 أيام طلب عبر صفحة الشخصية، الدعاء له للشفاء من المرض الذي أصابه، كما كتب أيضًا: الحمد لله على المرض الحمد على كل شيء.. في المحن يظهر معادن الرجال والأحبة من حولك.. فشكرا لكل الأحبة الذين غمروني بدعائهم وزياراتهم وحبهم لي بالشفاء.. ويا رب لا أرى فيهم سوءا أبدا.

وأقامت أسرة الزميل علام عبد الغفار، صلاة الجنازة على جثمانه، عصر الثلاثاء، بمسجد عزبة زكريا بقرية دفنو مركز إطسا بمحافظة الفيوم، وتم دفنه بمدافن العائلة.

الأعلى للإعلام ينعى علام عبدالغفار

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الصحفي علام عبد الغفار رئيس قسم المحافظات باليوم السابع، الذي وافته المنية أمس.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة الصحفية والزملاء بمؤسسة اليوم السابع؛ داعيا الله أن يتقبله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد المجلس أن الراحل كان محبًا لعمله، وكان مثالا للعمل والاجتهاد والإخلاص، ومثالا للصحفي المخلص المحب لوطنه.

نقيب الصحفيين ينعي الزميل علام عبد الغفار

نعى ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الزميل علام عبد الغفار نائب رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قسم المحافظات، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وتقدم ضياء رشوان بخالص التعازى والمواساة لأسرة الفقيد وإلى الزملاء بمؤسسة اليوم السابع في مصابهم الجلل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي الزميل الراحل

ونعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الزميل علام عبد الغفار نائب رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قسم المحافظات، والذى وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.

وإذ تنعى الشركة الزميل الراحل، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وزير الرياضة ينعى الزميل علام عبد الغفار

نعى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الزميل علام عبد الغفار نائب رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قسم المحافظات، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وإلى الزملاء بمؤسسة اليوم السابع في مصابهم الجلل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

سبب وفاة علام عبد الغفار

نشرت مؤسسة اليوم السابع أن الراحل اكتشف إصابته بمرض السرطان في الأسابيع الماضية، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير، حتى وافته المنية أمس.

السيرة الذاتية للراحل علام عبد الغفار

الزميل علام عبد الغفار، حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة -قسم صحافة، بتقدير عام جيد جدا، وشغل عده مناصب أثبت فيها كفاءة وتفانى في العمل، ويشهد له زملاءه ورؤسائه في المؤسسات الصحفية والإعلامية، حيث بدأ عمله بـ"اليوم السابع" في أغسطس 2008، وأصبح عضوا في نقابة الصحفيين تحت التمرين في يونيو 2011، حتى حصل على عضوية النقابة بجدول المشتغلين في يوينو 2012.

شغل الزميل علام عبد الغفار، منصب نائب رئيس قسم المحافظات باليوم السابع من 2010 وحتى يوليو 2015، ثم رئيسا لقسم التليفزيون والصحافة بالجريدة من أغسطس 2018 حتى يونيو 2019، حتى عين رئيسا لقسم المحافظات في يونيو 2019 حتى وفاته.

وفى مجال التليفزيون والفضائيات، شغل عدة مناصب منها، معد برنامج كل يوم بقناة 25 يناير 2011، ورئيس تحرير برنامج الباب المفتوح بقناة دريم 2012، ومدير تحرير برنامج الحكم بعد المزاولة الشهير بقنوات OSN – النهار 2010، كما عمل معدا ببرنامج صباح البلد مع الإعلامية "دينا رامز" بقناة صدى البلد 2011-2013.

كما كان الزميل علام، معدا ببرنامج آخر النهار مع الإعلامي عمرو الكحكى والإعلامية دعاء جاد الحق 2012، ثم معدا ببرنامج آخر النهار مع الإعلامي خالد صلاح بقناة النهار 2012 – 2014، ومعدا ببرنامج "على هوى مصر" بقناة النهار 2014 لـ 2016، وكان مدير قطاع المراسلين في قنوات ON – 2014 – 2016، ومعد برنامج 90 دقيقة مع الإعلامي محمد الباز 2017 لـ 2018، ثم مديرا لتحرير برنامج 90 دقيقة مع الإعلامي محمد الباز 2018 لـ 2020.