جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 11:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق 6 منشآت طبية تدار بدون ترخيص في البحيرة

جانب من الإغلاق
جانب من الإغلاق

قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة بقيادة الدكتور عبدالحميد الطيبانى مدير ادارة العلاج الحر بالمديرية بالمرور على بعض المنشآت الطبية الخاصة والمستشفيات الخاصة، حيث تم المرور على ١٤٥ منشأة خاصة، وتم غلق ٦ منشآت تدار بدون ترخيص، وجاري إصدار قرارات غلق أخرى لعدد ٤١ منشأة، وكذلك تم توجيه إنذار لعدد ٣١ منشأة بضرورة تلافي السلبيات وتصويب الأوضاع.

على جانب آخر تم ترخيص عدد ٣٢ رخصة ما بين ترخيص جديد وبدل فاقد، وذلك خلال الشهر الماضي.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل الوزارة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة.

وأكد الدكتور هاني جميعة على الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية ضمن المنظومة الصحية والتي تمس المواطن، وبضرورة الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة (العيادات الخاصة والتخصصية – المراكز الطبية-محلات بيع وتجهيز النظارات – مراكز العلاج الطبيعي – المستشفيات الخاصة -معامل التحاليل – مراكز الأشعة – عيادات الأسنان-مراكز الكلى) على مستوي جميع مراكز المحافظة.

كما أكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات الرقابية المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار على أهمية دور العلاج الحر في ضبط تقديم الخدمات المقدمة للمرضي بالمنشآت الطبية الغير حكومية لما له من أثر في سلامة المرضى وذويهم وسلامة كافة الأطقم المقدمة للخدمة بالمنشآت الطبية الخاصة حيث يتمثل دور العلاج الحر في إصدار التراخيص بالمنشآت الطبية الخاصة.

وأوضح الجزار انه يتم تقييم مدى اتباع تلك المنشآت لإجراءات ومعايير مكافحة العدوى بأقسام العمليات والأقسام الداخلية، ومراجعة وتقييم الملفات الطبية الخاصة بالمرضى والتأكد من استيفائها الشروط، كما يتم التأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة بتلك المنشآت، بالإضافة إلى جميع أعمال السلامة والصحة المهنية.