جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 03:30 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضار على الأطفال .. مادة خطيرة في معجون الأسنان

تعبيرية
تعبيرية

يجب اختيار معجون الأسنان للطفل بدقة وحذر وبما يناسب عمره، لأن بعضها يحتوي على مواد ضارّة، قد تتسبب في أمراض خطيرة.

وحذرت مجلة "أوكو تست" الألمانية من استعمال معجون أسنان الأطفال المحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، معللة ذلك بأن هذه المادة الصبغية البيضاء قد تلحق ضررا بالمادة الوراثية.

وشددت المجلة المعنية باختبار السلع والمنتجات على ضرورة إلقاء نظرة فاحصة على محتويات معجون أسنان الأطفال قبل الشراء، مشيرة إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم قد يختبىء خلف الاختصار CI 77891.

ومن ناحية أخرى، أوصت "أوكو تست" باستعمال معجون أسنان الأطفال، الذي يحتوي على الفلورايد بمعدل 1000 ppm، والذي يعمل على إعادة التمعدن في مينا الأسنان وتقليل مخاطر التسوس.

وقالت الأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال، إنه يجب على الآباء البدء في استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف أسنان أطفالهم بمجرد ظهور أسنانهم الأولى، حيث إن هذا لا يساعد فقط في منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ولكنه أيضًا يجعل الأطفال يعتادون على تنظيف أسنانهم بالفرشاة.

وكما هو الحال عند التسوق لشراء معجون أسنان للبالغين، ينصح الخبراء بالبحث عن ميزتين أثناء شراء معجون أسنان للأطفال، الأولى "ختم قبول جمعية طب الأسنان الأمريكية ومكون الفلورايد، الذي يحتوي على جميع معاجين الأسنان المقبولة من ADA"، ثم إيجاد فرشاة أسنان مناسبة لأن هذا يشجع الطفل على التعود على تنظيف أسنانه بالفرشاة.