جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 04:15 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رحلة للقرن الثالث عشر .. السياحة في جزيرة كريت

تعبيرية
تعبيرية

تتمتع أماكن السياحة في جزيرة كريت بجمال طبيعي من المياه الفردوسية والرمال البيضاء على أغلب شواطئها فضلا عن تاريخها العريق.

وجزيرة كريت هي أكبر جزيرة في اليونان وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتوفر الجزيرة شواطئ رائعة لا مثيل لها وجبالا شاهقة ووديان جميلة ومدنا تُعد من أجمل المدن في العالم ومواقع أثرية فريدة في العالم.

يوجد في جزيرة كريت أيضًا مدن الميناء القديمة التي يرجع تاريخها إلى قرون عديدة مثل هيراكليون و وريثمنون وآغيوس نيكولاوس وكلها تعتبر من أهم الأماكن السياحية في جزيرة كريت على الإطلاق، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف والمعالم الثقافية التي تستقطب العديد من الزوار سنويًا.

وتُعد جزيرة كريت وجهة مثالية لقضاء أوقات ممتعة وسط تنوع هائل من الأنشطة السياحية، فإذا قررت زيارة أماكن السياحة في اليونان لا تفوت هذه الوجهة المثالية.

مدينة هيراكليون وقلعتها

تُعد هيراكليون مكانًا إلزاميًا للزيارة عندما تقرر الذهاب إلى أماكن السياحة في جزيرة كريت، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبّارات التي تذهب إلى ميناء هذه المدينة.

تتمتع المدينة بسحر خاص وبها العديد من المواقع الأثرية الرائعة والتي من أشهرها القلعة التي تحيط بالميناء والتي تم بناؤها في القرن الثالث عشر.

أجيوس نيكولاوس

هي المدينة الرئيسية في شرق جزيرة كريت وعلى الرغم من أنها مدينة سياحية تتمتع بكل المقومات السياحية التي تجذب الزوار إلا أنها تمكنت من الحفاظ على كونها قرية صيد ساحرة.

أكثر ما يميز هذه المدينة الجميلة هو بحيرة فوليسميني التي تتصل بالبحر، كما أن منطقة ميناء أجيوس نيكولاوس محاطة بأكملها بالمتاجر والمطاعم بواجهات ملونة تضفي عليها لمسة جميلة.

قصر كنوسوس

يقع قصر كنوسوس الشهير في "Knossos" على بُعد 5 كم من جنوب مدينة هيراكليون وهو من أشهر المعالم السياحية في جزيرة كريت.

يسلط قصر كنوسوس الضوء على أنقاض واحدة من أولى الثقافات المتطورة في العالم وهي مدينة ازدهرت لآلاف السنين كأكبر قوة تجارية في شرق البحر الأبيض المتوسط، وتُعد آثار العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي هي الأكثر إثارة للإعجاب في جزيرة كريت.

شاطئ إيلافونيسي

يُعد شاطئ "Elafonisi" أحد أكثر الشواطئ المدهشة في جزيرة كريت التي تشتهر برمالها الوردية والبيضاء وجزيرتها الصغيرة وبحيرتها المتلألئة التي تفصلها عن الساحل الرئيسي في الوقت نفسه.

يُمكنك الجمع ما بين الاستمتاع بالشاطئ الجميل والسباحة وزيارة دير "Chryssoskalitissa" القريب ومنارة "Agia Irini" الرائعة.

ويعتبر شاطئ إيلافونيسي واحدًا من أكثر الشواطئ روعة في أوروبا حيث يضم أيضًا خليجان بمياه شفافة و رمال بيضاء.

مدينة ريثيمنون

تُعد مدينة ريثيمنون القديمة واحدة من أفضل مدن عصر النهضة المحفوظة وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحة في جزيرة كريت لما تتمتع به من بمباني يرجع تاريخها إلى قرون بهندسة معمارية رائعة تستقطب عدد كبير من السياح.

يُمكنك الاستمتاع في هذه المدينة بالتجول في شوارعها الجميلة والجلوس على أحد مقاهيها ومطاعمها المميزة.