جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:30 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الدفاع الأوكراني: الوضع صعب و موسكو تواصل المكاسب

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أوضح وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف اليوم، نقلا عن قادة قواته، إن الوضع العسكري في شرق أوكرانيا "صعب"، وذلك بالتزامن مع توقع المسئولون الغربيون أن تواصل روسيا مكاسبها بمرور الوقت.

وجاء إعترافات وزير الدفاع الأوكراني، خلال حديثه لشبكة "سي بي سي" الأمريكية، حيث أفاد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستلام الدبابات التي وعد بها الغرب وتدريب الأفراد على استخدامها.

ووفقا للصحيفة، ففي الربيع الماضي، كانت الحكومات الغربية مقتنعة بأنه كلما طال القتال، زاد احتمال انتصار كييف، كما أضافت أن هذه الثقة تضاءلت خلال الأشهر الماضية.

وبدلا من ذلك، فهناك مخاوف الآن من أن موسكو قد "تكتسب اليد العليا" فيما يسمى بـ"حرب الاستنزاف"، وهو ما يعتقد أنه سيناريو يدعم قرار الغرب بتزويد أوكرانيا بأسلحة أكثر تطورا.

من ناحية أخرى، يشك بعض المسؤولين في أن زيادة الدعم العسكري لكييف هي طريقة "واقعية" لتحقيق نهاية أسرع للصراع، حسبما ذكرت الصحيفة. كما أنه ليس هناك يقين من أن أوكرانيا ستكون قادرة على تنفيذ عمليات هجومية هذا العام.

ويذكر أن سبق و أوضحت وزارة الخارجية الروسية إن إمداد أوكرانيا بالدبابات الغربية لن يغير الوضع، لكنه سيرفع المواجهة بين الغرب وروسيا إلى مستوى جديد.