جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تواصل دورها الرقابي وتضبط 18 طن لحوم ومصنعات لحوم فاسدة

الجيزة تضبط 18 طن لحوم وكبدة فاسدة
الجيزة تضبط 18 طن لحوم وكبدة فاسدة

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط ١٨ طن لحوم ومصنعات لحوم ودهون حيوانية وهياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي مع تحرير ٤٠ محضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك من خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال شهر على محلات الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.

وأكد على التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ علي آمن وسلامة المواطنين وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحصين عدد " ٣٦٨٠٧" رأس ماشية ضمن الحملة القومية ضد حمي الوادي المتصدع والحمى القلاعية وذبح ١٦٢٨٧ رأس ماشية داخل المجازر الحكومية خلال الشهر الماضي إلى جانب تنظيم ٤ قوافل علاجية مجانية بمراكز أوسيم والصف وأطفيح ومنشاة القناطر أسفرت عن علاج ٤٢٨٨ رأس ماشية.