جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 05:57 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حسين” يشهد الملتقي التوظيف السنوي بصيدلة الزقازيق

نائب رئيس جامعة الزقازيق  بالملتقي التوظيفي لكلية الصيدلة
نائب رئيس جامعة الزقازيق بالملتقي التوظيفي لكلية الصيدلة

شهد الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات الملتقى التوظيفى السنوى بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق، والذى نظمته الكلية بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية بالاشتراك مع اتحاد الطلاب والاتحاد المصرى لكلية الصيدلة وأسرة طلاب من أجل مصر بالكلية.

واقيم الملتقى تحت إشراف الدكتورة أمل الجندى عميد كلية الصيدلة، والدكتورة نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور هانى الباسوسى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتورة حنان النحاس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتور عاصم العقباوى رئيس القطاع التجارى بشركة ايبيكو للأدوية، ولفيف من روؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد كبير من الطلاب واسرة طلاب من أجل مصر .

وبدأت فعاليات الملتقى بافتتاح الدكتور عاطف حسين لأجنحة الملتقى والاستماع لعروض الشركات الراعية واستلام السيرة الذاتية من الطلاب، ثم السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، تلاها تلاوة آيات من القرآن الكريم. وقد سبق فعاليات الملتقى عقد ورش عمل للطلاب والخريجين من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس حول كيفية كتابة السيرة الذاتية، ومهارات البيع خلال يومى الأحد والاثنين الماضيين الموافق ١٢-١٣ فبراير الجارى.

وخلال كلمته أعرب نائب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لجميع المساهمين فى التنظيم الجيد للملتقى، ومؤكدا على اهمية مهنة الصيدلى فى المجتمع، كما أكد سيادته أيضا على حرص الجامعة على تنظيم ملتقيات توظيف سنوية لإيجاد فرص عمل مناسبة وتأهيل الطلاب وصقل مهاراتهم، وذلك من خلال التقاء الطلاب والخريجين بممثلي مؤسسات المجتمع والصناعة المختلفة والاحتكاك المباشر بهم والتواصل معهم لتلبية احتياجات سوق العمل وفقا لتخصصات الطلاب للحصول على الخبرة المناسبة.

ومن جانبها قدمت الدكتورة أمل الجندى خالص الشكر لرئيس الجامعة لرعايته للملتقى، وللدكتور عاطف حسين لحضور فعالياته، مشيرة إلى أن الملتقى يهدف إلى توعية الطلاب والخريجين حديثا ببعض الموضوعات المهمة لسوق العمل، من خلال أساتذة بالكلية، ونقابة الصيادلة بالشرقية، وبعض شركات الأدوية.

كما قدم الدكتور عصام عبد الفتاح نقيب صيادلة الشرقية الشكر لإدارة الجامعة وكلية الصيدلة على الدعوة الكريمة، مؤكدا أن الملتقى يعتبر فرصة لخريجي الجامعة للقاء لفيف من الشركات البارزة في صناعة الأدوية، مشيرا إلى أن كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق هى بيته الذى يعتز به دوما.

كما أكد العقباوى، على أهمية مثل هذه الملتقيات التى تعتبر وسيلة للتعارف بين الطلاب والخريجين وممثلى شركات الأدوية لتحقيق جسر من التواصل لتأهيلهم بشكل علمى وفقا لمتطلبات سوق العمل، من خلال خبراء مجال التوظيف الذين قدموا نصائح وإرشادات عن كيفية تحضير السيرة الذاتية المثالية وتعزيز مهارات التعامل في مقابلات العمل.

وفى ختام الملتقى قدمت الدكتورة أمل الجندى درع الكلية والملتقى للدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة، كما تم تكريم كلا من: الدكتور عصام أبو الفتوح، والدكتور عاصم العقباوى، والدكتور محمد نجيب، وعدد من الشركات الراعية للملتقى، كما تم تكريم المساهمين فى تنظيم الملتقى وهم: اتحاد طلاب الكلية وتسلمها الطالب أسامه عماد، واتحاد كلية الصيدلة المصرى بالجامعة وتسلمها الطالب محمد حسام، و د. رضا جبر مدير عام رعاية الشباب بالكلية.