جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:45 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

واتساب يطرح تحديثا مهما لتطبيق iPhone

طرحت منصة المراسلة الشهيرة واتساب Whatsapp، تحديثًا رئيسيا لنسخة التطبيق الخاص بها على أجهزة آيفون، سيمكن المستخدمون مناستخدام ميزة صورة داخل صورة Picture-in-picture، أثناء مكالمات الفيديو، بحيث لا تنقطع المكالمة عندما تحتاج إلى الوصول إلى تطبيق آخر.

وبحسب ما ذكره موقع "9to5mac"، أعلنت شركة "ميتا" المالك للخدمة، عن الميزة الجديدة في شهر ديسمبر من العام الماضي، وأتاحتها حينها لمستخدمي النسخة التجريبية WhatsApp Beta، وبدءا من اليوم أصبحت الميزة متوفرة لجميع مستخدمو آيفون بالإصدار المستقر من واتساب على متجر آبل ستور.

واتساب يحصل على دعم صورة داخل صورة

سيتمكن أي مستخدم آيفون، اعتبارا من اليوم الاستفادة من مكالمات الفيديو عبر واتساب باستخدام صورة داخل صورة.

وتؤكد ملاحظات الإصدار الخاصة بالإصدار 23.3.77 ، ضمن صفحة التطبيق المتوفرة على متجر آب ستور، أن واتساب أضاف دعما للصور داخل الصورة.

وتعمل ميزة صورة داخل صورة (PiP) في واتساب، بنفس الطريقة التي تعمل بها التطبيقات الأخرى، مثل فيس تايم FaceTime من آبل، والتي تتيح للمستخدمين العودة إلى الشاشة الرئيسية أثناء مكالمات الفيديو دون فقدان الصورة.

وبمجرد الانضمام إلى مكالمة فيديو وتصغير شاشة التطبيق، فأن الميزة تعمل على عرض الفيديو تلقائيا في نافذة عائمة فوق الشاشة الرئيسية تغطي جزء من التطبيقات الأخرى التي يتم استخدامها أثناء المكالمة.

ووفقا للشركة، يوفر تحديث واتساب الأخير المزيد من الميزات، الآن يمكن لمستخدمي آيفون إضافة تسميات توضيحية عند إرسال المستندات، وبالإضافة إلى ذلك، يدعم واتساب الآن الأوصاف الطويلة للمجموعات والصور الرمزية المخصصة، لتسهيل كتابة وصف المجموعات على المستخدمين.

وكما أصبح بإمكان مستخدمو آيفون أخيرا، إنشاء صور الأفاتار المخصصة على واتساب، واستخدامها كملصقات وصور للملف الشخصي، من خلال خيار جديد ضمن قائمة الإعدادات.

ويشار إلى أن واتساب بدأ في وقت سابق من هذا الشهر، في اختبار ميزة جديدة تقوم بنسخ الرسائل الصوتية إلى نص، تتم معالجة الرسائل الصوتية محليا لضمان الخصوصية والأمان، ومع ذلك، تظل هذه الميزة متاحة حصريا لمستخدمي نسخة WhatsApp Beta، وليس من الواضح متى ستصبح متاحة للجمهور.