جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد تسليم العمل للفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تسليم العمل للمعلمين الجدد المرشحين للعمل كمعلمين مساعدين رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل خلال أيام.

وبدأت عدد من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية في إعلان أسماء المعلمين المرشحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم لشغل وظيفتي معلم مساعد صفوف أولى (المرحلة الابتدائية) ومعلم مساعد رياض أطفال.

وأعلنت بعض المحافظات أسماء المعلمين المرشحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم ومن تلك المحافظات: الجيزة ومطروح وقنا وبني سويف، وطالبت مديريات التربية والتعليم المعلمين المرشحين، بسرعة التوجه إلى المديرية لاستيفاء مسوغات التعاقد.

موعد استلام أوراق الناجحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم

ومن المقرر أن تبدأ المديريات من 19 فبراير حتى 2 مارس في استلام الأوراق المطلوبة، بعد اجتياز الدورات التدريبية المطلوبة، موضحة أن العقود التي يتم تحريرها لأعضاء هيئة التدريس موحدة على مستوى جميع المديريات التعليمية، ومن يتم التعاقد معه لا يحق له النقل قبل مرور 5 سنوات من استلامه العمل، ومن المقرر أن يتم استلام الوظائف بعد نجاح المعلمين في الدورات التدريبية التي ستتم لهم قبل التعاقد.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات مهمة وعاجلة بشأن الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم مساعد.

مسابقة 30 ألف معلم

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم الإجراءات الخاصة بتسليم العمل للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات شغلهم لوظيفة معلم مساعد ضمن مسابقة 30 ألف معلم، وتكليف إدارة التنسيق بالمديرية بمراجعة توزيع المعلمين المتواجدين على رأس العمل، وفق العجز والزيادة بكل إدارة واستيفاء المسوغات المقررة.

مصوغات التعيين بـ 30 ألف معلم

وفيما يلي مصوغات التعيين كما هو مدون بالكتاب الدوري:

١- بطاقة الرقم القومي وجهين أو جواز السفر سارية بعد الاطلاع على الأصل

٢- صحيفة الحالة الجنائية موجهة للمديرية

٣- إقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام المسؤول عن إدارة الموارد البشرية ومصدقا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة

٤- قرار المجلس الطبي المختص بثبوت اللياقة الصحية واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات

٥- شهادة ميلاد مميكنة

٦- أصل المؤهل الدراسي

٧- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور

٨- شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث

٩- إقرار الحالة الاجتماعية والذمة المالية