جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لعطلة رومانسية .. أرخص مدن أوروبية في 2023…صور

نيس
نيس

استغل خبراء السياحة في العالم، فترة موسم عيد الحب الأخيرة، للتعرف على مدن أوروبا الأرخص في تكلفتها لقضاء عطلة رومانسية مميزة.

وبحسب مجلة "تايم أوت"، كشفت دراسة جديدة لموقع تحليلات السفر Jersey Island Holidays، عن مجموعة لأرخص مدن أوروبا لقضاء عطلة رومانسية هذا العام، بعد تحليل لرحلات العطلات الرومانسية التي شهدتها القارة العجوز خلال موسم عيد الحب هذا العام.

وتم تقييم أسعار قضاء العطلات الرومانسية في هذه المدن، بناء على أسعار رحلات الطيران من وإلى هذه الوجهات بناء على متوسط تكلفة الإقامة لمدة أسبوع في هذه المدن.

نيس
في المركز الأول، كأرخص مدينة لقضاء عطلة رومانسية في قارة أوروبا، جاءت مدينة "نيس" التي تعرف بكونها ثالث أكبر مدينة في صربيا.

وتقول إحصائية موقع Jersey Island Holidays، إن هذه المدينة، تصل متوسط تكلفة الإقامة بها لمدة أسبوع لـ 137 دولارا للفرد.

بانيا لوكا
ثاني أرخص مدينة في أوروبا لقضاء عطلة رومانسية هذا العام، والتي جاءت ضمن القائمة، هي مدينة بانيا لوكا، ثاني أكبر مدن البوسنة والهرسك.

والدراسة التي أجراها موقع Jersey Island Holidays، تقول إن متوسط تكلفة البقاء لمدة أسبوع في هذه المدينة يصل لـ 147 دولارا.

توزلا
من البوسنة والهرسك أيضا، جاءت ضمن القائمة، ثالث أرخص مدينة في أوروبا لقضاء عطلة رومانسية هذا العام، وهي مدينة توزلا.

هذه المدينة تعتبر المركز الاقتصادي والعلمي والثقافي والسياحي في شمال شرق البوسنة، ومتوسط قيمة البقاء بها لمدة أسبوع يصل لـ 151 دولارا.