جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد زلزال سوريا وتركيا اليوم .. خبيرة فلك تحذر من مارس

تعبيرية
تعبيرية

زلزال اليوم في تركيا وسوريا حديث الملايين حاليا وذلك بعد وقوع الزلزال الأول المدمر في فجر 6 فبراير الماضي مخلفا الآلاف الأرواح والمصابين وتهدم الكثير من المباني والبنية التحية، ومنها شقوق عميقة بجبل في منطقة أكشاداج بملاطية، شرق تركيا.

وفي سياق متصل، حذرت خبيرة الفلك، رحاب منعيم، من 3 أيام في شهر مارس المقبل، وذلك من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت رحاب منيعم في منشورها: “أنا بحذر من دلوقت من اكتمال القمر في العذراء في أيام 6 و7 و8 مارس القمر هيكون في معارضة زحل وزحل هيكون في انتقاله لبرج الحوت وهيكون القمر في معارضة نبتون وزحل وعطارد والشمس تقريبا اصطفاف جديد”.

وأوضحت خبير الفلك: “ده ربما يكون له تاثير سيئ على الدول المطلة على البحر تحديدا وممكن يكرر زلزال قوي أو انهيارات أرضية وأبنية بفعل أمطار شديدة أو سيول في دول ساحلية، وتهدم منازل لأن عطارد بيمثل الابنية وهيكون في بيت وباله”.

ولفتت في حديثها المتصل بزلزال اليوم في تركيا وسوريا: “خاصة إن ولادة القمر الجديد كانت في لحظة حدوث زلزال واكتمال القمر عادة بيتم امر بدأه في ولادته ..بفكر أنا بحذر من زيادة نشاط الزلازل من يوم 23 يناير وحذرت من كوارث طبيعية خلال فبراير ومارس وحذرت امبارح من إن هيتكرر زلزال وهيسقط مباني فقبل ماتدخل تعلق وانت معدي بالصدفة ع الصفحة لف وخدلك فكرة الأول”.