جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:57 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بوتين: الغرب يستخدم إسلوب خادع ولديه إزدواجية بالمعايير

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، عن أن بلاده كانت منفتحة ومستعدة للحوار مع الغرب، كما كانت تسعى دائما للضمانات الأمنية للجميع بمساواة وعدل، وكان موقفها صريحا بالبحث عن الحل السلمي.

فيما أكد الرئيس فلاديمير بوتين خلال تصريحاته، على أن أوروبا والعالم بحاجة للأمن غير المجزأ، ويشار إلى أن تصريحاته جاءت خلال خطابه أمام الجمعية الاتحادية الروسية.

حيث أوضح بقوله “أن الغرب يستخدم أسلوبا خادعا ولديهم ازدواجية في المعايير ويتضح ذلك، عندما دمروا يوغسلافيا والعراق وليبيا وسوريا، فالثقة ليست شيئا مهما بالنسبة لهم”.

وتابع بوتين بقوله أيضاً “أن الغرب كان يعمل دائما بأساليب الهيمنة ويستخدمون كل ما لديهم من إمكانيات ويخدعون حتى شعوبهم في إدعاء بحثهم عن السلام، ولكن ردة فعله كانت خادعة حتى أن الناتو توسع واقترب من حدود روسيا ونشروا القواعد العسكرية”.

وخلال تصريحاته ذكر بوتين أن الولايات المتحدة لديها مئات القواعد العسكرية، وقاموا بنسف الاتفاقات التي يمكن أن تدعم السلام في العالم.

وعبر بوتين عن إنتقاده الغرب خلال خطاب حالة الأمة الذي طال تأجيله، أمام الجمعية الاتحادية، ”هم من بدأوا الحرب”، هكذا قال بوتين أمام عدد من النواب والمسؤولين وضباط قاتلوا في أوكرانيا.

كما ذكر أيضا أن ”الغرب يدرك أنه من المستحيل هزيمة روسيا في ساحة المعركة، لذلك يشن هجمات إعلامية عدوانية من خلال إساءة تفسير الحقائق التاريخية، ومهاجمة الثقافة والدين والقيم الروسية”.

هذا وقد أفاد بوتين خلال تصريحاته، أن قواته تحمي المدنيين في المناطق الأوكرانية التي ضمتها موسكو، عقب إستفتاء شعبي.