جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الطقس بعد 16 يوم .. تغير شامل في حالة الجو

تعبيرية
تعبيرية

14 يوما مضت من شهر أمشير المعروف بكثرة التقلبات الجوية خلاله، حيث يكون هناك ارتفاع طفيفًا في درجات الحرارة نهارًا، ويسود طقس بارد ليلاً وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر.

من المقرر أن ينتهي شهر أمشير بعد 16 يوم من الآن، ليبدأ شهر برمهات، وتتغير حالة الطقس بعد الأسبوعين الجاريين، لكن ماذا سيحدث للطقس، وكيف سيكون، هل يكون هناك تحسن في درجات الحرارة وهدوء في التقلبات الجوية.

بعد 16 يوم من الآن، يرحل عنا شهر أمشير المعروف بكثرة الزعابيب والتقلبات الجوية، ليحل شهر برمهات، الذي يعتبر الشهر السادس من التقويم المصري، ويشتهر بنشاط الرياح وبرودة الجو، وتزهر الأشجار خلال هذا الشهر، حيث من المقرر أن يبدأ 10 مارس القادم.

« برمهات روح الغيط وهات، قمحات وعدسات وبصلات» المثل الشعبي الأشهر الذي يعبر من خلاله المصريين عن سعادتهم بحلول شهر برمهات الذي اشتهر بالخير الوفير، ومواسم الحصاد، وكثرة الطعام مع دخول فصل الربيع.

يسود، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية وكاترين ووسط سيناء، ويكون لطيف على الدلتا حتى القاهرة الكبرى التي يسود عليها طقس معتدل إلى دافئ على باقي الأنحاء نهارًا، وطقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

تظهر الاسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع وجود نشاط نسبي للرياح على الصحراء الغربية ومحافظات الصعيد والبحر الأحمر وخليج السويس ومناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم
العظمى الصغرى

القاهرة 20 13

الإسكندرية 19 12

الإسماعيلية 20 12

الغردقة 23 15

المنيا 21 7

سوهاج 21 8

أسوان 28 14