جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we ضبط ربة منزل اعتدت جنسيا على طفل ونشرت جريمتها عبر التيك توك

رئيس عمال مصر يشارك بالاجتماع الرئاسي لاتحاد النقابات العالمى

محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر
محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر

شارك محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول بالاجتماع الدوري للمجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمى لعام 2023 ، في نيقوسيا ، قبرص من 3 الي 4 مارس 2023 باستضافة من قبل اتحاد العمال القبرصي.

واكد محمد جبران خلال كلمة التي القاها بصفته نائب رئيس اتحاد النقابات العالمي، على ضروره ايجاد حلول للطبقة العاملة علي مستوي العالم مؤكدًا علي توحيد الجهود من المنظمات العمالية العالمية.

كما اكد على الدور الذي تلعبه النقابات العمالية في تبادل الخبرات والثقافات بهدف النهوض بالحركة العمالية ودعم خطط التنمية والرخاء الاقتصادي في بلدانها وأيضا لزيادة دعم دور الإتحاد العالمي علي المستوي العربي والأفريقي في ظل تحديات تشهدها كل دول العالم.

واضاف رئيس اتحاد عمال مصر، إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سيظل دائما داعما وسندا لاتحاد النقابات العالمي من أجل مناقشة كافة القضايا والتحديات التي تواجه الطبقة العاملة علي مستوي العالم آملين أن يثمر هذا التعاون عن تحقيق المزيد من المكتسبات للطبقة العاملة ، وإننا نثمن التنسيق و التعاون المثمر مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لدعم وتوطيد العلاقات مع اتحادات الدول العربية ، آملين تنيظم المزيد من الأنشطة والفاعليات من أجل مناقشة كافة القضايا المعاصرة التي تخص عالم العمل والعمال .

كما اكد جبران، أن الاتحاد العام نقابات عمال مصر بل والشعب المصري أجمع يعبر عن خالص تضامنه مع الشعب الفلسطيني و حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.كما نعبر عن خالص تضامننا مع إخوتنا فى سوريا الشقيقة وتركيا إثر الزلزال المدمر الذى حدث فى كلا البلدين وأدى الى وفاة اكثر من 50 ألف قتيل متمنين الشفاء العاجل للمصابين وداعين المولى عز وجل ان يرحم من فقدوا ارواحهم .

وشدد "جبران" على أهميه العمل المشترك في الفترة المقبلة من خلال خطة عمل مستقبلية.

ينعقد المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي هذا العام في ظل احتدام انواع المواجهات العالمية سياسيا وعسكريا وامنيا واجتماعيا وثقافيا.

وتضمن انعقاد المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي،علي جدول اعماله تقييم مؤتمر اتحاد النقابات العالمي الثامن عشر ، وتقرير العمل في العام 2022 ، انجازات واخفاقات ،و خطة العمل للعام 2023 ، في ظل الاتجاهات المستجدة للاحداث العالمية سياسيا واقتصاديا وامنيا .. اضافة الى الامور الادارية الداخلية و تسجيل الأعضاء الجدد ، والمسائل التنظيمية والمالية ، اضافة الى مسائل مختلفة يطرحها اعضاء المجلس.

وتتضمن نشاطات اليوم الاول زيارة للمتحف العمالي لاتحادزعمال قبرص PEO ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لأبطال الطبقة العاملة المجهولين.

فيما تشهد الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي 2023 برنامج خطاب افتتاحي من قبل رئيس الاتحاد ، مزاونديلي ماكوايبا ، وخطاب ترحيبي من قبل الأمينة العامة لاتحاد نقابات عموم قبرص ، سوتيرولا خارالامبوس وعرض فيديو تقرير العمل لاتحاد النقابات العالمي 2022 ، وخطاب تمهيدي من قبل الأمين العام للاتحاد ، باسبيس كيريتسيس ، يليها مداخلات من قبل أعضاء المجلس الرئاسي .

فيما يشهد اليوم الثاني لاعمال المجلس تلاوة تقرير لجنة التدقيق المالي ،ومداخلات ويختتم بتبني خطة العمل، وتبني تقرير لجنة التدقيق المالي وتبني القرارات لينتقل بعدها المشاركون الى لارنكا للانضمام الى تظاهرة أممية وتضامنية وفعالية ثقافية أممية .