جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد صلاح على رأس التشكيل المثالي للجولة 26 بالبريميرليج.. تفاصيل

محمد صلاح
محمد صلاح

وضع الان شيرر أسطورة الكرة البريطانية، الدولي المصري محمد صلاح على رأس التشكيل المثالي للجولة 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لحساب الموقع الرسمي للبريميرليج بعد تألق الفرعون اللافت وقيادته للريدز لتحقيق انتصار تاريخي على حساب مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" مساء الأحد الماضية.

وتألق محمد صلاح خلال مواجهة اليونايتد، من خلال مساهمته فى 4 أهداف، سجل هدفين وصنع مثلهما.

ووصل النجم المصرى لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول فى الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين فى شباك فريق مانشستر يونايتد.

وسجل محمد صلاح أهدافه الـ 129 مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست.

وجاء تشكيل الدوري الإنجليزي المثالي الرسمي كالتالي:

حراسة المرمى: جوزيه سا (وولفرهامبتون).

خط الدفاع: لويس دانك (برايتون)، فوفانا (تشيلسي)، روبرتسون (ليفربول).

خط الوسط: كاسيدو (برايتون)، ميتوما (برايتون)، فودين (مانشستر سيتي)، برينان جونسون (نوتينجهام فورست).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، كودي جاكبو (ليفربول)، ريس نيسلون (أرسنال).

في سياق متصل، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة أفضل اللاعبين في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 قبل انطلاق جولة إياب دور الـ16 من المسابقة القارية والتي ستنطلق منافسات اليوم الأول فيها مساء الثلاثاء بمواجهتي بنفيكا البرتغالي ضد كلوب بروج البلجيكي، وتشيلسي الإنجليزي ضد بوروسيا دورتموند الألماني.

وتصدر الدولي البرازيلي فينسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني قائمة أفضل اللاعبين في دوري أبطال أوروبا بعدما حصد 288 نقطة متفوقاً على جميع نجوم الدوريات الكبرى التي تشارك في النسخة الحالية.

بينما حل ثانياً النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وهدافه التاريخي بعدما حصد 278 نقطة متفوقاً على نجوم بارزين على رأسهم ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، وليونيل ميسي.

ويتصدر الدولي المصري محمد صلاح ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد هدفه في شباك ريال مدريد، متخطيا كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.