جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محاكمة ناشط بريطاني بتهمة التنصت على هاتف هاري .. تفاصيل

الامير هاري
الامير هاري

أمر قاض بمحكمة لندن العليا، ببدء نظر دعوى رفعها الأمير هاري، نجل ملك بريطانيا، على دار نشر بشأن فضيحة تنصت على هاتفه، في مايو.

وقضية الأمير هاري، دوق ساسكس، لن تكون الوحيدة التي ستنظرها المحكمة بل ستكون ضمن عدد من القضايا التي ستنظرها المحكمة ضد شركة جروب نيوزبيبرز (إم.جي.إن) ناشر صحيفة ميرور.

وقال ديفيد شيربورن، محامي الأمير هاري ومدعين آخرين للمحكمة في وقت سابق، إن هاري سيكون "الشاهد الوحيد" في قضيته، ما يثير احتمال جلوس الأمير في منصة الشهود للإدلاء بشهادته وتقديم الأدلة.

وأوضح القاضي تيموثي فانكورت، الأربعاء، إنه يعتقد أن هاري "لن يقبل بتسوية" قضيته بناء على ما قاله في بيان شهادته الذي لم ينشر بعد إضافة إلى "كل ما قاله خارج إطار إجراءات القضاء".

وقضية هاري ضد مجموعة ميرور التي رفعها في 2019 واحدة من عدة دعاوى رفعها ضد صحف بريطانية، مثل دعواه ضد شركة نيوز جروب نيوزبيبرز الناشرة لصحيفتي نيوز أوف ذا وورلد، المغلقة حاليا، وصحيفة ذا صن.

وهاري هو واحد من عدة شخصيات بارزة، بينهم المغني إلتون جون والممثلتان إليزابيث هيرلي وسادي فروست، الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد أسوشيتد نيوزبيبر بدعوى التنصت على الهاتف وانتهاكات الخصوصية الأخرى.

وتأتي موجة التقاضي في أعقاب انهيار علاقة هاري وزوجته ميغان بوسائل الإعلام البريطانية منذ زواجهما في 2018.

وكان التطفل الإعلامي عاملاً رئيسياً أشاروا إليه في قرارهم التنحي عن الواجبات الملكية والانتقال إلى الولايات المتحدة قبل عامين.

ومنذ ذلك الحين، اتهم هاري - في مذكراته "احتياطي" والمقابلات التلفزيونية المصاحبة لها - أفراد العائلة المالكة الآخرين بتسريب قصص عنه وعن زوجته ميغان إلى الصحف الشعبية.