جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرانك هوجربتس يكشف موعد وقوع الزلازل المدمرة

كشف العالم الهولندي فرانك هوجربتس، المثير للجدل بتوقعاته عن وقوع الزلازل، مواعيد وقوع الزلازل الكبرى، أو ما يطلق عليها الزلازل المدمرة، التي تحدث بين الحين والآخر.

وعن موعد وقوع الزلازل المدمرة، قال العالم الهولندي فرانك هوجربتس إن 98% من الزلازل المدمرة تحدث وقت اقتران الكواكب، بينما تحدث 74% من الزلازل في وقت تقارب اثنين أو أكثر من الكواكب.

وكشف العالم الهولندي فرانك هوجربتس عن موعد وقوع الزلازل المدمرة فقال عبر تويتر: "مرة أخرى أشارككم الإحصائيات مع شرح مفصل: 98٪ من الزلازل الكبرى تحدث بالقرب من وقت اقترانات الكواكب (وقت المحاذاة). و74٪ من الزلازل الكبرى تحدث في وقت تقارب اثنين أو أكثر من اقترانات الكواكب."

اقتران الكواكب ووقوع الزلازل المدمرة

وتابع هوجربتس حديثه عن موعد وقوع الزلازل المدمرة فقال: "وفقًا لهذه الإحصائيات، كان هناك احتمال بنسبة حوالي 70 ٪ لحدوث زلزال كبير. وصل الاحتمال إلى حدوث زلزال بقوة تقل قليلًا عن 7 درجات بمقياس ريختر، ويصل لقوة 6.9 بمقياس ريختر في 4 مارس، والذي يطابق الإحصاءات التقديرية الأولى لدينا."

وهنا سألته إحدى متابعاته تسمى كيلي براون فقالت "سيد فرانك، بالنسبة إلى زلزال سيلمار عام 1972 وزلزال نورثريدج عام 1994، هل حدث هذا هنا في لوس أنجلوس؟"