جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الغربية يكرم شهداء الجيش والشرطة باحتفالية يوم الشهيد

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم، عدد من شهداء الجيش والشرطة في احتفالية يوم الشهيد، والتي نظمتها المحافظة بالمركز الثقافي بطنطا، بحضور العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري، الأستاذ أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا بوزارة الثقافة، العقيد فارس الأشوح مندوب المنطقة الشمالية العسكرية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وافتتح محافظ الغربية المعرض الفني تحت عنونا " يوم الشهيد" الذي نظمته مديرية التربية والتعليم ويضم مجسمات لشهداء الجيش والشرطة، إلى جانب مجموعة من الأعمال الفنية التي تجسد وعي طلاب المدارس بمدى تضحيات رجال القوات المسلحة البواسل.

وتضمن الاحتفال تنفيذ فعاليات الندوة التثقيفية والتي حاضر فيها اللواء أركان حرب أشرف مظهر، والذي سلط الضوء على أبرز شهداء الوطن وعلى رأسهم الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة في حرب الاستنئذاف والذي استشهد على خط المواجهة في الـ 9 من مارس لعام 1969 وأطلق على هذا اليوم يوم الشهيد تخليداً لذكراه.

كما استعرض مظهر أهم جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء عقب حرب أكتوبر وخاصة في عهد الجمهورية الجديدة، والتي كان آخرها اصطفاف المعدات والمركبات بأرض الفيروز، بعد أن تمكنت قواتنا المسلحة من القضاء على الإرهاب في سيناء، مختتما الندوة بحوار مع الشباب عن الهوية المصرية والذين وجهوا كلمات من القلب إلى وطنهم في دلالة على مدى حبهم وانتمائهم للوطن.

وقدمت وزارة الثقافة العرض المصري " ماسه على جبين القمر" والذي يأتي ضمن مشروع أبطال من بلدنا والهادف إلى تحويل قصص بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة إلى أعمال مسرحية، حيث قدم العرض قصة بطولة الشهيد الرقيب محمد السيد إسماعيل رمضان ابن قرية قسطا بكفر الزيات والشهير بماسا والذي استشهد مع أبطال ٧ يوليو ٢٠١٧ بمربع البرث ، حيث أشاد الجميع بما قدمته الفرقة من إبداع في إيصال الصورة الحقيقية لتضحيات أبناء من القوات المسلحة، حيث وجه المحافظ مديري مديرتي التربية والتعليم والشباب والرياضة بحضور طلاب المدارس وأعضاء مراكز الشباب للعرض والذي يستمر عرضه بمدينة طنطا على مدار الأسبوع الجاري.

واختتم الحفل الفني بفقرات غنائية قدمتها فرقة الفنان محمد فوزي بالمركز الثقافي بطنطا بقيادة المايسترو محمد الحداد وإشراف الأستاذة عزه عادل مديرة المركز.

وفي كلمته وجه محافظ الغربية تحية إعزاز وتقدير إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري العظيم وقواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية الباسلة، ولشهدائنا الأبرار وأسرهم، في " يوم الشهيد "، موجها الشكر لكل القائمين على تنفيذ الحفل والذي تضمن وجبة دسمة توعوية، فنية وثقافية تليق بهذا الحدث، معرباً عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم من أعظم الأيام خلوداً في تاريخ أمتنا وهو يوم الشهيد.

وأكد رحمي على اعتزاز كافة فئات الشعب المصري بالجيش المصري، والذي حمل على عاتقه توفير الأمن والأمان للشعب المصري، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها كلمته لأسر الشهداء " شكرا على الهدية التي قدمتوها لمصر، شكرا على ما قدمتوه من ثمن للحرية والأمان، شكرا على تشريفكم اليوم ونحن جميعا في خدمتكم "، كما وجه التحية لكل مصاب قدم جزءًا من جسده فداءً للوطن.

وفي لافتة إنسانية استجاب محافظ الغربية لطلب والدة الشهيد عبد العزيز جابر موجهاً باتخاذ كافة الإجراءات لإطلاق اسمه على مدرسة كفر حجازي المشتركة، كما استمع إلى مطالب آسر الشهداء واعداً إياهم بحلها على الفور.