جريدة الديار
الخميس 18 يوليو 2024 05:54 صـ 12 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”رئيس عمال مصر” يلتقي ممثلي نقابات البترول بقبرص واليونان.. تفاصيل

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

التقي محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، صباح اليوم، السيد اثوس الفتريوس الأمين العام لنقابة البترول والنقل بقبرص، السيد جوريوس نقابة البترول باليونان وفد نقابة البترول من دولة القبرص واليونان، لبحث سبا التعاون بين الاطرف الثلاث، وذلك بمقر النقابة بحدائق القبة.

تأتي هذة الزيارة في إطار التعاون بين نقابة البترول في مصر ونقابة البترول في قبرص واليونان لتبادل الخبرات، وبحث سبل التعاون بين الاطراف الثلاث.

واكد محمد جبران خلال اللقاء علي عمق العلاقات التاريخية بين مصر واليونان وقبرص كما أشاد بالعلاقات النقابية بين الثلاث نقابات والحرص علي توطيدها مع النقابة العامه بالبترول وخاصة، ان هناك تعاون مشترك بين الثلاث دول بعد اكتشافات الغاز في منطقة البحر المتوسط،

وشدد جبران ان النقابة العامة للعاملين بالبترول في جمهورية مصرالعربية ، تحرص دائما علي الحفاظ علي حقوق العمال حيث تقدم النقابة العامة خدمات تثقيفية لاعضائها، ومنها تدريب ٣٣٠٠ عضو خلال الدورة السابقة كما تقدم النقابة العامة خدمات صحية من خلال كارنية النقابة الذي يوفر لحامله الإستفادة بتخفيض في المستشفيات ومعامل التحاليل وكذلك تخفيض في محلات الملابس والمطاعم .

واشاد السيد اثوس الفتريوس الأمين العام لنقابة البترول والنقل بقبرص، بحسن الضيافة والاستقبال، مضيفا،ان نقابة البترول في قبرص تضم ٥٦٠٠ عضو ليس فقط في قطاع البترول ولكن النقل ايضا، و تقوم النقابة يعمل اتفاقيات جماعية مع أرباب العمل من اجل تنظيم العلاقة بين العمال وأصحاب العمل وتحسين الظروف المعيشية لهم ورفع الأجور ونقوم بالتفاوض من اجل حل جميع المشاكل التي تواجه العمال .

واضاف، ان نقابة البترول القبرصية لديها صندوق خاص لمساعدة العمال وأنهم يمتلكون منتجعيين صحيين في مدينتين بقبرص للترفيه وقضاء العطلات الصيفية .

كما اشاد السيد جوريوس عضو نقابة البترول باليونان، بحسن الإستقبال وان نظامهم النقابي يشبه النظام بقبرص حيث تقوم علي عقد اتفاقيات جماعية لضمان حقوق العمال وتحسين وضعهم المعيشي

شاهد اللقاء أتفاقات الثلاث اطراف علي ضرورة عقد دورات تدريبية مشتركة من اجل تبادل الخبرات وصقل المهارات النقابية للأعضاء ولصالح العمال.

جاء ذلك بحضور، أحمد السروجي الآمين العام، صابر عباس آمين الصندوق، هيثم زاد الدين آمين الإعلام، محمد صلاح آمين التثقيف والتدريب، حسام فاروق آمين العلاقات الخارجية، عبدالله عبد الرحمن مشهور آمين العلاقات العامة، علاء زكى آمين الإسكان، سعيد زكريا نائب محافظة السويس، أحمد الجوهري آمين الشباب بالنقابة العامة للعاملين بالبترول

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع بين النقابة العامة للعاملين بالبترول وممثلي نقابة البترول بدولتي قبرص واليونان ، متمنيين إستمرار وتدعيم العلاقات والتعاون المشترك والمثمر فى شتى المجالات.