جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

مايان السيد تذهب إلى بيت عنبة في ”١٠٠٠ حمد الله ع السلامة”

مايان السيد
مايان السيد

بعد أن قضت عمرها كله في كندا، مايان السيد تجد نفسها في حي الحسين الشعبي، حيث يستضيفها علي بويكا (عنبة) في بيته ويعطيها جلابية أمه لترتديها، وذلك ضمن أحداث المسلسل الاجتماعي الكوميدي ١٠٠٠حمد الله ع السلامة، الذي يُعرض على قنوات سي بي سي ودبي بالتوازي مع منصة Watch it.


بعد أن أنقذها من المبيت في الشارع بعدد كبير من الحقائب التي تركتها معها والدتها سميحة (يسرا) قبل أن تذهب إلى قسم الشرطة مع ابنها سميح (آدم الشرقاوي)، لم يجد بويكا أمامه حلا آخر لحماية سماح (مايان السيد) سوى اصطحابها معه إلى بيته الذي يقيم فيه هو وأمه بحي السيدة زينب.


وبإقامة سماح "مايان السيد" في بيت بويكا، نعيش مع الإثنين، حالة من التناقض بين عالمين مختلفين، ما بين مواطنة كندية تتحدث لغة غير سليمة (عربي مكسر) وشاب من بيئة شعبية لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة، وما يخلقه هذا التناقض من مواقف كوميدية لطيفة وسوء تفاهم متبادل. فهل ستؤدي إقامة سماح في بيت بويكا إلى تطور العلاقة بينهما، وإلى أي حد ستصل؟ هذا ما ستكشفه أحداث المسلسل.


مسلسل ١٠٠٠ حمد الله ع السلامة، تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وشارك في بطولته أيضاً شيماء سيف، محمد ثروت، إيمان السيد، محمود الليثي، سماء ابراهيم وعلاء مرسي.