الإثنين 4 مارس 2024 07:30 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عضو القومي للمرأة: المجلس يدعم أي فتاة تتعرض للابتزاز عالم أزهري: استعدوا لرمضان بالإنفاق والقرآن فريق طبي ينقذ حياة شاب إثر جرح نافذ بالصدر بمستشفي الزقازيق العام ميناء دمياط يشارك في اجتماع مجلس إدارة الموانئ العربية محافظ الجيزة: 400 منفذ ثابت ومتحرك لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين البحرية البريطانية تصادر شحنة مخدرات ضخمة في ”الكاريبي” جامعة القاهرة توضح : حكم حبس رئيس الجامعة غير واجب النفاذ وقيد الاستئناف عبر خاصية الفيديو كونفراس : وزيرة البيئة تلتقي بصحفيين الإعلام البيئي لعرض التأثيرات البيئية الخطيرة الناجمة عن قذائف الحرب بقطاع غزة وزيرة البيئة تشارك في إطلاق التقرير الأول لمُبادرة ENACT وتؤكد على أهمية الحلول القائمة على الطبيعة في مواجهة تغير المناخ وفقدان التنوع... النائب اشرف ابو العلا يطلب تحويل ملفات فيها شبها فساد بدكرنس وشربين للنيابة العامة «المرأة وتحديات السمنة » بالمركز الافريقي لصحة المرأة وكيل المديرية يتابع انتظام سير العملية التعليمية ويشهد حفل ختام الأنشطة لرياض الأطفال بالرحمانية

جامعة دمنهور تقر دعم الخطط البحثية لمواجهة تغيرات المناخ

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

اجتمع صباح اليوم مجلس جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور أعضاء المجلس .

حيث أكد الدكتور عبد الحميد على مجموعة من النقاط الهامة التي عرضت فى المجلس الأعلى للجامعات ومنها : العمل على إنشاء تحالفات إقليمية بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمجتمع المدني وأجهزة التنمية المحلية ومجتمع الصناعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة .

تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة ومجتمع الصناعة والأعمال بمفهومها الشامل، بما يحقق مزيدًا من التكامل كهدف وطني .

التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال داخل الجامعة ودعم الخطط البحثية لمواجهة تغيرات المناخ بالأقاليم الجغرافية، وتطوير البرامج والمناهج الدراسية بالتعاون مع الشُركاء من الصناعة والتدريب الميداني المهاري للطلاب لإعدادهم لتلبية متُطلبات سوق العمل.

تنظيم زيارات ميدانية ورحلات طلابية للمشروعات القومية بمختلف أنحاء الجمهورية التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات؛ ليتعرف الطلاب على ما يتم إنجازه من مشروعات قومية، ولزيادة الوعي بحجم العمل الذي يتم تنفيذه بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها بكافة ربوع الوطن لتعريف الشباب بما يتحقق على أرض الواقع في جميع ربوع الوطن.

إستمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والزيارات الميدانية والندوات التوعوية والفعاليات والأنشطة المُختلفة، والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" والإستعداد لبدء المرحلة الثانية من المبادرة.

إستمرار جهود الجامعة في ملف محو الأمية وتكثيف التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذا الملف الهام للوصول إلى مجتمع بلا أمية.

متابعة تنفيذ كافة الخطط البحثية لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والصحية والبيئية وتفعيل دور البحث العلمي في مواجهة القضايا الهامة التي تواجه المجتمع البحراوى .

إهتمام الجامعة بإجراء دراسات مستفيضة في علوم نظم الأرض والبيانات الضخمة وعمل عمليات نمذجة عالية الدقة، لبحث أثر زيادة درجة حرارة البحر المتوسط على زيادة قوة الأعاصير التي يمكن أن تحدث على السواحل المصرية.

واستكمل المجلس وفق المعروض وما يستجد من أعمال.