جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:53 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار عاجل من التعليم بشأن استمارات الثانوية العامة 2023

الثانوية العامة
الثانوية العامة

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للطلبة المنتظمين من جانب المدارس والإدارات التعليمية، إلى الكنترولات.

وكشف مصدر وزارة التربية والتعليم أنه لن يكون بإمكان أي طالب نظامي لم يسجل الاستمارة حتى اليوم، أن يدخل الامتحانات كنظامي.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيه مهم وعاجل لجميع المديريات التعليمية بشأن طلاب الثانوية العامة 2023.

ونبهت وزارة التربية والتعليم على ضرورة مراجعة إعداد كتيبات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة سيتم تصحيحها إلكترونيا بنسبة 100% سواء أسئلة الاختيار من متعدد أو المقالية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الأسئلة المقالية تصحح إلكترونيا من خلال معلمين يتم اختيارهم بكفاءة وتدريبهم على كيفية التصحيح الإلكتروني من خلال الأجهزة.

ويتم تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة من خلال تصحيح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر، وسيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير، على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوي، وسيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics.

وأوضح أنه سيتم عمل مسح ضوئي scan لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.