جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جيل جديد بلمسة ذكاء .. مواصفات هيونداي سوناتا 2024

سوناتا 2024
سوناتا 2024

خلال فعاليات معرض سيول الدولي للسيارات، أزاحت هيونداي الستار عن الجيل الجديد من سيارة "سوناتا" لعام 2024.

وإلى جانب الكشف أخيرا عن التصميم الرسمي للسيارة أمام الجمهور، قدمت الماركة الكورية الجنوبية، تفاصيل جديدة تظهر للمرة الأولى عن الموديل الجديد، نقلها "موتور وان.

وبعد تقديمها للعرض رسميا أمام الجمهور، ظهرت سيارة سوناتا الجديدة ضمن فئة سيدان المتوسطة، بتصميم خارجي جديد كليا، مع تعدد الخيارات بالنسبة للمحرك وأنظمة القيادة.

ولاحظ الحضور في عرض السيارة ضمن المعرض الكوري الدولي، وضع ملصق AWD، في إشارة لاحتمالية تقديم نسخة بنظام دفع كلي من موديل سوناتا، وهو ما لم يسبق أن أتاحته هيونداي عبر الأجيال السابقة من هذا الطراز.

من المواصفات التقنية التي أفصحت عنها هيونداي، أنها ستطرح من الداخل بشاشة مزدوجة في منطقة التحكم الوسطى بقياس اجمالي يصل لـ 12.3 بوصات.

أيضا عززت هيونداي مواصفات الرفاهية داخل السيارة، بإضافة مكبرات صوت للفئات المتقدمة من سوناتا، من ماركة Bose، بعدد إجمالي يصل لـ 12 مكبر صوت لتجربة صوت أفضل وأكثر نقاء.

الجيل الجديد من سوناتا سيدعم أيضا خاصية المفتاح الرقمي، حيث يمكن فتح أبواب السيارة وتشغيلها عن طريق توصيلها بالهاتف الذكي أو الساعة الذكية لمالكها.

وخلال تقديم هيونداي لموديل سوناتا 2024، أعلنت الماركة الكورية الجنوبية عن أن الجيل الجديد من السيارة، سيتاح بثلاث خيارات من المحرك.

ذلك سيشمل محرك للفئة الافتتاحية من الطراز سيكون بسعة 2.5 لتر، والفئة التي تليها، ستتاح بمحرك "تربوتشارج" بسعة 2.5 لتر، يحمل شعار N-LINE فائق الأداء من هيونداي.

كما سيتاح ضمن خيارات المحرك لموديل هيونداي سوناتا الجديد، خيار لمحرك هجين بسعة 2.0 لتر.

وستتيح هيونداي ضمن كماليات نسخة 2024 الجديدة من سوناتا، خاصية خفض صوت ضوضاء المحرك ومنع الاهتزاز أثناء القيادة لأقل مستوى ممكن، بفضل تدعيم هيونداي لهيكل السيارة في هذه النسخة الحديثة منها.

وتعديلات الهيكل، شملت إضافة هيونداي ميزة توزيع طاقة التصادم لتحسين الحماية من الاصطدام الجانبي في حالة تعرض السيارة لحادث تصادم قوي.

ومن المقرر أن تتاح نسخة 2024 الجديدة كليا من سوناتا في الأسواق العالمية مع نهاية عام 2023 الجاري، بعد الاحتفاء بها في معرض سيول الدولي للسيارات.