جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:49 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شم النسيم وعيد الفطر وتحرير سيناء.. 11 يوما إجازة في أبريل

تعبيرية
تعبيرية

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك لهذا العام، والذي يفصل بيننا وبينه أيام معدودة، ينتظر الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، إعلان مجلس الوزراء عن إجازات شهر أبريل، خاصة لقدوم أكثر من مناسبة خلاله، وجميعهم يتطلبون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ومنها حلول عيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء، وشم النسيم.

وخلال السطور التالية، نستعرض إجازات الموظفين في شهر أبريل، والتي تشمل شم النسيم وعيد الفطر وتحرير سيناء، وفقا لمصدر حكومي.

وكشف مصدر حكومي عن أنّه من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر 2023، من يوم الجمعة 21 أبريل إلى الخميس 27 أبريل، لتصبح أسبوعا كاملا، حيث يتبعها يومان آخريان الجمعة والسبت لبعض الجهات.

وأوضح المصدر، أنّ اتجاه الحكومة لمد إجازة عيد الفطر 2023 لأسبوع كامل، يعود إلى أنّ إجازة عيد تحرير سيناء المقرر لها الثلاثاء 25 أبريل، ستتزامن مع نفس أسبوع إجازة عيد الفطر، ولذلك سيتم ضمها لإجازة العيد، إضافة إلى ضم إجازة شم النسيم.

ووفقا للمصدر الحكومي، يحدد مجلس الوزراء، عدد أيام إجازة عيد الفطر 2023 خلال الأيام القليلة الماضية، لتنفيذها داخل المؤسسات الحكومية والخاصة، وهي إجازات مدفوعة الأجر لجميع الموظفين.

- عيد العمال: الاثنين الموافق 1 مايو 2023.

- عيد الأضحى 2023: من الثلاثاء الموافق 27 يونيو حتى السبت 1 يوليو.

- ثورة 30 يونيو: الجمعة الموافق 30 يونيو.

- رأس السنة الهجرية: الأربعاء الموافق 19 يوليو.

- عيد ثورة 23 يوليو: الأحد الموافق 23 يوليو.

- عيد المولد النبوي الشريف: الأربعاء الموافق 27 سبتمبر.

- إجازة ذكرى نصر 6 أكتوبر.