جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:13 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شهر رمضان .. أدعية اليوم الثامن عشر

تعبيرية
تعبيرية

يعد الدعاء من الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، ولا سيما في شهر رمضان الكريم، إذْ يستحب فيه قراءة الأدعية والتضرع إلى الله عز وجل، ويعد أيضًا من أفضل العبادات التي ذكرها الله في كتابه العزيز وحثنا بها.

وقد أكد نبينا محمد"صلى الله عليه وسلم"، أهمية الدعاء والتقرب إلى الله في كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم للمؤمنين.

ونرصد خلال التقرير التالي أدعية اليوم الثامن عشر من رمضان:

- اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده علينا سنين بعد سنين، مجتمعين غير مُتفرقين.

- اللهم ارزقنا الاستقامة على الأعمال الصالحة في رمضان وبعد رمضان، اللهم ارزقنا التوبة الصادقة والإنابة المخلصة.

- اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض فِيَّ حكمك عدل فِيَّ قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم علمنا منه ما جهلنا وذكرنا منه ما نسينا وارزقنا تلاوته أناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.