جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:19 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

تعبيرية
تعبيرية

يجتهد المسلمون بالدعاء والعبادة في شهر رمضان المبارك لاسيما في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، من أجل إدراك ليلة القدر والفوز بقيامها إيمانًا واحتسابًا طمعًا في غفران الله تعالى وابتغاء مرضاته.

ويبحث المسلمون في شتى بقاع الأرض عن أدعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان، وهو ما توضحه "بوابة الوفد" في السطور التالية في إطار حرصها على تقديم كل ما يهتم به القارئ ويبحث عنه:

- اللهمّ اجعلنا من عتقاء شهر رمضان واجعلنا من المقبولين، يا رب وقفنا ببابك سائلين فلا تردنا خائبين، ولا عن باب جودك مطرودين، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك.

- اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار.

- اللهم اعتق رقابنا من النار، واغفر لنا ذنوبنا.

- يا رب يا رحيم اجعلنا ممن تعتق رقابهم من النار في هذا الشهر الفضيل.

- اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا.

- اللهم أصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

- اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين،

وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين.

- أللّهمّ ارزقني فيه فضل ليلة القدر و صيّر اموري فيه من العسر إلى اليسر و اقبل معاذيري و حطّ عنّي الذّنب و الوزر يا رؤفا بعباده الصّالحين .

- اللهُمَّ لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد أعطيتَ كُل منا مُراده، ورويت قلوُبنا بفيض كرمك، وحققتَ لنا ما كُنا نظنهُ مُستحيلًا، فلا حول لنا ولا قوّة إلا بك.

- اللهم يا من يعلم مثاقيل الجبال ومكاييل البحار وعدد قطر الأمطار وعدد ورق الأشجار وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار ربنا أغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا واغفر لنا وتجاوز عن سيئاتنا اللهم لا تعاملنا بعدلك وعاملنا بمغفرتك ورحمتك إنك أنت سبحانك الغفور الرحيم.