جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روائع الطبيعة ..أجمل الحدائق الوطنية في كينجستون

تعبيرية
تعبيرية

تشتهر الحدائق الوطنية في كينغستون بالمساحات الخضراء الواسعة المليئة بالعجائب الطبيعية الساحرة التي تجذب السياح من كل مكان.

كينجستون هي عاصمة جامايكا تقع في جنوب شرق الجزيرة ويبلغ عدد سكانها حوالي 948683 نسمة حسب تعداد (2010) وتضم المدينة العديد من المحميات الطبيعية مع وفرة الحياة البرية وحياة الطيور والغابات والسواحل والبحيرات، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل الحدائق الوطنية في كينغستون.

1. حديقة الأبطال الوطنية

حديقة الأبطال الوطنية واحدة من أفضل المتنزهات الوطنية في كينغستون وكانت في الماضي تستخدم كموقع للمهرجانات الرسمية وتبلغ مساحتها حوالي 30 هكتارًا وهي أكبر مساحة مفتوحة في جامايكا.

تضم الحديقة بعض المعالم الشهيرة مما جعلها واحدة من الأماكن التي تستحق الزيارة للفضول.

2. حديقة ماونت سكوت كونسيرفيشن
تقع "Mount Scott Conversation Park" على بُعد 25 كم من حديقة الكرفان وهي جنة لمراقبة الطيور وتضم الكثير من الأنواع مثل طائر النرجس النادر، الجالا، آكلات العسل، والعديد من الحيوانات مثل الولب الأحمر العنق والكنغر الرمادي الغربي.

في هذه الحديقة يُمكنك الاستمتاع بالنزهات ومرافق الشواء مع العائلة والأصدقاء، كما يوجد في الحديقة أماكن مخصصة للعب الأطفال والعديد من الفعاليات الشقية.

3. حديقة برنولي
تقع حديقة " Bernouilli Conservation Park" على بُعد مسافة قصيرة من جنوب "Cape Jaffa" وعلى بُعد حوالي 20 كم من كينغستون.

تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الطيور مثل الزقزاق المقنع وبطة المسك والنمنمة الخيالية الرائعة وآكل العسل الغنائي.

يُمكنك في هذه الحديقة المشي لمسافات طويلة وسط مساراتها الرائعة وممارسة جميع الرياضات وسط الطبيعة الخلابة.

4. حديقة كورونج الوطنية
تشتهر حديقة "Coorong" الوطنية بكونها جنة مراقبي الطيور وهي واحدة من أجمل الحدائق في كينجستون وملجأ للعديد من أنواع الحياة البرية أيضًا وهي امتداد مذهل من بحيرات المياه المالحة بطول 13 كم.

البحيرات في الحديقة محمية من المحيط الجنوبي بواسطة الكثبان الرملية التي تُشكل شبه جزيرة يونجهازبند.

ويُعد الساحل الموجود في هذه الحديقة موطنا لمجموعة وفيرة ومُتنوعة من الحياة النباتية والحياة البرية مثل البجع، البط، الغاق، وخطاف البحر والكثير غير ذلك.

توجد في الحديقة أيضًا مسارات للقيادة على طول الساحل كما يُمكنك فيها ممارسة الألعاب المائية مثل ركوب القوارب والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك.

5. حديقة بوتشرز غاب كونسيرفيشن
حديقة بوتشرز غاب كونسيرفيشن هي واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في كينغستون كونها توفر أراضي رطبة ساحلية وتقع على بُعد 6 كم من منتزه كارافان وتطل على خليج ليسبيد.

سترى في هذه الحديقة الكثير من الطيور مثل البجع ومالك الحزين أبيض الوجه والحيوانات الأسترالية الأصلية الأخرى، كما هناك مسارات للمشي ملائمة لعربات الأطفال والدراجات البخارية والمشي لمسافات طويلة لذا فهي مثالية لجميع أفراد الأسرة.