الثلاثاء 19 مارس 2024 10:55 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى

بسبب أفلام كرتون.. حنان تطلب الخلع علشان تتفرج على التلفزيون

تعبيرية
تعبيرية

لم تكن تدري حنان الزوجة العشرينية، أن زوجها علي سيكون زوجا تفضيلاته ليس كغيره من الرجال، فكثيرا ما كانت تحلم بالزوج الذي تجلس إلى جواره في منزل الزوجية وتستمتع معه بمشاهدة مباراة كرة قدم أو أفلام رعب، إلا أن زوجها كان أبسط من ذلك فقد اعتاد مشاهدة أفلام الكرتون على التليفزيون بطريقة مستفزة تعدت الساعات، حتى طلبت حنان الخلع منه في محكمة الأسرة بالكيت كات.

حنان زوجة عشرينية.. تقول إنها لا مانع من مشاهدة زوجها لأفلام الكرتون، وهي تعشق مثل هذا النوع من الأفلام إلا أن المفاجأة كانت باستمرارية زوجها في مشاهدة تلك النوعية من الأفلام، حتى أنها كانت تسهر بمفردها في غرفة النوم ويدخل إليها حين ينتهي من المشاهدة كي ينام وينتهي يومه على ذلك.

لم تقو حنان على هذه الحياة، فقد قررت وضع نهاية لها، وجلست مع زوجها مرارا وتكرارا تطلب منه تغير ذلك السلوك، فكان رده الوحيد ما أنتي بتتفرجي معايا، وحين أخبرته عن المباريات قال لها «وأنا أحرق دمي ليه»، مشيرا إلى أنه كان يشاهد أفلام الكارتون حتى تطفي عليه نوعا من الهدوء بعيدا عن العنف والمشاهد والمباريات.

وقالت حنان في مشكلتها مع زوجها أمام محكمة الأسرة، «تزوجت قبل ثلاثة أعوام وكان عمري حينها في منتصف العشرينات، زواج تقليدي لا يوجد به حب أو علاقة سابقة، فقط ارتبطت بزوجي 8 أشهر خطوبة ثم تزوجته، وخلال أشهر الخطوبة كان يطلب فتح مباريات كرة القدم في منزل أسرتي، حتى تزوجنا وذهبنا إلى المنزل».

وتابعت حنان «من أول سنة جواز، علي كان ديما يفتح يدور على أفلام كارتون ويشغلها ويقولي أتفرجي وأنا في البداية طبعا كنت بحب الأفلام دي، لكن بعد فترة لقيت مفيش ماتشات ولا أفلام أكشن ولا أي حاجة، وجلست للحديث معه عن تغيير هذا السلوك، فقال لي في البداية - إنتي إيش فهمك بلا ماتشات بلا بتاع - وأغلق معها الموضوع بدون خناق وأستمر في افعاله.

بعد فترة وجيزة عادت المشاكل من جديد.. فقد أخذت أفلام الكارتون أغلب أوقات علي زوج حنان، وقالت حنان «الموضوع بقى مش طبيعي صبح وليل وفي كل وقت، ده حتى بقى ينزل أفلام كرتون على اللاب عشان يتفرج عليها ويأجل شغل وحاجات عشان يكمل المشاهدة».

واختتمت حنان قائلة «في النهاية قعدت معاه أخر مرة وده طبعا بعد 100 مرة، وقالي إذا كان عاجبك دي حياتي الشخصية إنتي مالك، وعملت نفسي باخد هدومي وماشية عشان يصالحني لقيته بيقولي أحسن عشان أعرف أتفرج براحتي، نزلت عند أهلي ورفعت قضية خلع عليه».