الأربعاء 21 فبراير 2024 09:26 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالشوط الأول .. التعادل السلبي سيد الموقف بين الأهلي والحرس

الاهلي-حرس الحدود
الاهلي-حرس الحدود

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بدون أهداف مع حرس الحدود، في الشوط الأول للمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل ولاحت أمام لاعبيه عدة فرص محققة كانت كفيلة بتسجيل هدفين على الأقل، لكنها أهدرت جميعها نتيجة لإجادة كريم عماد حارس مرمى فريق حرس الحدود، كما ألغى الحكم هدفًا بقدم محمد شريف بداعي التسلل.

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وفي الدقيقة 5 كاد بيرسي تاو يضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم تمريرة طويلة وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بباطن القدم، لكن كريم عماد حارس مرمى فريق حرس الحدود تصدى بصعوبة للتسديدة.

مع الدقيقة 11 تسلم محمد شريف تمريرة سحرية من محمد هاني وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتقدم شريف وسدد مسجلًا الهدف الأول، ولكن حامل الراية رفع رايته فتم العودة لحكم الفيديو الذي أكد تسلل محمد شريف.

كاد الأهلي يسجل الهدف الأول في الدقيقة 16 عندما تسلم محمد شريف تمريرة طويلة من محمد الشناوي فمرر شريف الكرة في الخلف إلى محمود كهربا، الذي لعب كرة عالية في عمق منطقة جزاء الحرس على رأس بيرسي تاو الذي سدد الكرة فوق العارضة.

مع الدقيقة 28 وفي كرة مشتركة جمعت أليو ديانج مع لاعب حرس الحدود فالانتين أودو ينال الأخير البطاقة الصفراء للخشونة المفرطة، وبعدها ينقذ الحارس كريم عماد مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة محمود كهربا.

شهدت الدقيقة 40 فرصة محققة للأهلي لتسجيل الهدف الأول عندما مرر محمود كهربا الكرة من لمسة واحدة إلى حسين الشحات وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لكنه سدد في جسد الحارس لتعود الكرة إلى كهربا، فسدد هو الآخر لكن الحارس كريم عماد تصدى مرة أخرى لتسديدة كهربا.

قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط يتسلم بيرسي تاو الكرة في خط الست ياردات ويهيئها برأسه إلى محمود كهربا، لكنه سدد بغرابة فوق العارضة.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.