جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:33 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

محاكمة 10 أشخاص بتهمة النصب على صبري عبد المنعم

صبري عبد المنعم
صبري عبد المنعم

تنظر محكمة جنح المقطم ، والمنعقدة فى محكمة جنوب القاهرة بزينهم، غدا الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة 10 متهمين بالنصب على الفنان صبرى عبد المنعم، لإتهامهم بالنصب عليه فى شقة يملكها.

كان الفنان طلعت الشريف ومحامى الفنان صبرى عبد المنعم، حضر معه التحقيقات فى وقت سابق وقال أن موكله تمت مواجهته بـ 9 متهمين وتعرف عليهم ووجه لهم تهمة النصب، لافتا إلى أن المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى النصب على المواطنين، مؤكدا أن صديق الفنان لم يحضر التحقيق اليوم، مشيرا إلى أن عملية النصب تمت من خلاله.

وأضاف الشريف، أنه قدم الدفوع إلى جهات التحقيق التى تثبت تعرض موكله لعملية النصب من قبل المتهمين، وطالب بتمكين موكله من الشقة.

كان طلعت الشريف، محامى الفنان صبرى عبد المنعم ، كشف عن مفاجأة، مفادها أن أحد المتهمين الثلاثة الجدد الذين تم حبسهم من قبل النيابة العامة، صديق شخصى للفنان صبرى منذ 15 سنة، يدعى "ع ط" وهو الوسيط، بين الطرفين.

كشف طلعت عن مفاجأة، مفادها أن أحد المتهمين الثلاثة الجدد الذين تم حبسهم من قبل النيابة العامة، صديق شخصى للفنان عبد المنعم صبرى منذ 15 سنة، يدعى "ع،ط" وهو الوسيط بين الفنان عبد المنعم والمتهمين.

وأضاف الشريف، أن الفنان صبرى، بحكم الصداقه التى تجمعهما، طلب منه أن يوفر مشترى للشقة، فاستغل المتهم علاقة الصداقة والثقة بينهما، وخطط لعملية النصب، كانت نيابة المقطم الجزئية بمحكمة جنوب القاهرة، قررت حبس 3 متهمين جدد فى واقعة النصب على الفنان صبرى عبد المنعم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أمرت النيابة رجال المباحث بقسم شرطة المقطم، بسرعة ضبط وإحضار 7 متهمين آخرين، حيث تبين أن المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه في النصب على المواطنين، كما أمرت النيابة باستدعاء الشخص المقيم بالشقة محل واقعة النصب - المشترى الثانى- يعمل بمهنة المحاماة، لسؤاله حول الواقعة والتأكد من اشتراكه مع المتهمين فى الواقعة من عدمه.

كان قاضى المعارضات بمحكمة جنح المقطم، جدد حبس صاحبة شركة مقاولات وآخر، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالنصب على الفنان صبرى عبد المنعم في مليون و900 ألف جنيه.