جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

لا محسوبية: فتح التظلمات لحركة تنقلات ظباط الشرطة لمدة 3 أيام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

بدأت قيادات وزارة الداخلية أمس، تنفيذ حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة السنوية لعام 2023، المقرر الانتهاء من تنفيذها مطلع أغسطس المقبل، بحسب مصدر أمني بوزارة الداخلية.

وقال مصدر قريب من دوائر صنع القرار، إنه سيتم فتح باب الالتماس والتظلمات للحركة لمدة 3 أيام من تاريخ صدورها، مؤكدًا أنه لا وساطة ولا محسوبية في نظر تظلمات ضباط الشرطة لأن الجميع يخدم الوطن، موضحا أن عملية الفحص تتم بشفافية تحت إشراف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وأشار، إلى أن لجنة تلقي طلبات التظلم تتلقى ملفات وأوراق كل المتظلمين، على أن يتم إعلان نتائج فحصها والبت فيها بعد 7 أيام تقريبا، مضيفا أن لجان فحص التظلمات مكونة من 6 لواءات شرطة ومندوبين من الأمن العام والأمن الوطني وشئون الضباط والرقابة والتفتيش.

وأوضح، أن الحركة جاءت مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في جميع مجالات العمل الأمني، من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وأضاف، أن حركة ضباط الشرطة استهدفت تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً؛ للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، مردفًا أنها راعت الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقاً للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

وكان أبرز ملامح حركة ترقيات وتنقلات الشرطة، تجديد الثقة في كل من اللواء عادل جعفر مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، واللواء نصر محيي الدين مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، واللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، واللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، واللواء ياسر صلاح مدير مباحث الفيوم، واللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، واللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ونائبي مدير المباحث اللواءين عمرو إبراهيم وحازم الدربي، واللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، واللواء جمال ياسين مدير الحماية المدنية بالقاهرة.

كما تم تجديد الثقة في اللواء محمد علي رئيس مباحث قطاع الأحوال المدنية، واللواء هشام أبو الفضل مفتشا بقطاع الأمن العام، واللواء عبدالفتاح حفني رئيس قطاع مباحث السياحة والآثار.

وتضمنت الحركة ترقية اللواء خالد عمارة مديرًا للإدارة العامة لمرور، وتصعيد اللواء محمود أبو عمرة إلى مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، واللواء مفيد محمد مساعدًا للوزير لقطاع التفتيش والرقابة، وتعيين اللواء منار مختار حافظ حسن مديرًا عامًا لقطاع حقوق الإنسان، واللواء وائل نصار مديرًا لأمن أسيوط.

وقال اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط الجديد، إنه سيعمل على تفعيل دور لجان المصالحات، وإنهاء الخصومات الثأرية، والقضاء على تجارة المخدرات والبؤر الإجرامية، ومواجهة جرائم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتفعيل دور مكاتب حقوق الإنسان بالمراكز والإدرات الشرطية.

وأكد نصار، أنه لن يسمح باختراق القانون، مشيرا إلى أن من يتعدى على هيبة الدولة سيُقابل بالعقاب الرادع، لافتا إلى أن من يعتدى على الضباط أثناء تأدية عملهم في مواجهة الجريمة لن يُترك مهما كان الأمر.

وتابع، أن العام الشرطي الجديد سيشهد ضخ دماء جديدة من شباب الضباط في المباحث، والإدارات الشرطية بالمخدرات، والآداب، ومكافحة سرقات السيارات والدراجات النارية والمرور، وتعزيز التواجد الأمني على مداخل ومخارج الطرق الحدودية بين المحافظات الحدودية.

كما تم تصعيد اللواء محمد مصطفى ضبش معوض مديرًا لأمن المنيا، واللواء أحمد البستاني مديرًا لمباحث قطاع الأحوال المدنية، واللواء أحمد جمال مساعدا لوزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد.

وشملت حركة التنقلات ترقية دفعة 95 و96 لرتبة لواء، ودفعة 2000 لرتبة عميد، ودفعة 2003 لرتبة عقيد، ودفعة 2008 لرتبة مقدم، ودفعة 2013 لرتبة رائد.