جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 10:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اعادة فتح مكتب تأمينات نقابة الصحفيين .. تفاصيل

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

استقبل اليوم الثلاثاء الاول من اغسطس اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين وناقشا الجانبان استمرار التعاون بين الهيئة والنقابة لما فيه مصلحة الزملاء وتضمن اللقاء طرح عدد من الملفات التأمينية الخاصة بالزملاء الصحفيين حيث تم الاتفاق علي اعادة فتح مكتب للتأمينات بالنقابة علي ان يتواجد به ثلاثة من خبراء الهيئة لمدة شهر للرد علي ومتابعة جميع استفسارات الصحفيين وتدريب عدد من موظفي النقابة علي تقديم الخدمات التامينية بصفة دائمة من خلال المكتب .

وطرح البلشي خلال اللقاء عددا من القضايا التامينية للزملاء منها اعادة فتح الملفات التأمينية حيث اكد رئيس الهيئة علي تفعيل القرار الذي يسمح للصحفيين بالتأمين علي انفسهم بحد ادني 1700 جنيها وبدون حد اقصي مقابل سداد حصة تبلغ 21% من الاجر التاميني علي ان يتم ذلك من خلال مكتب النقابة .

وحول ضم المدد التأمينية السابقة للمشتركين الذين توقفت ملفاتهم اكد رئيس الهيئة ان ذلك متاح في حالة اعادة الاشتراك التأميني مشيرا الي ان الصحفي المؤمن عليه لمدة 10 سنوات او اكثر يحق له شراء مدة تأمينية مماثلة للمدة الفعلية وانه يمكن ضم المدد التأمينية السابقة والاستفادة بالمزايا التي يكفلها القانون .

كما اكد رئيس الهيئة ان القانون يكفل للمؤمن عليه تسوية الموقف التأميني لمن بلغ سن الستين للحصول المعاش القانوني في حالة استمرار التأمين عليه دون النظر الي مديونية الجهة التابع لها التأمين .

وفي ختام اللقاء اتفق نقيب الصحفيين مع رئيس هيئة التأمينات علي عقد لقاء مفتوح مع الصحفيين بمقر النقابة لمناقشة وشرح كافة القضايا المتعلقة بملف التأمينات علي ان يتم التنسيق في هذا الشان في اقرب وقت .