الثلاثاء 5 مارس 2024 09:31 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

فرنسا : تم استكمال التدريبات العسكرية لـ6000 جندي أوكراني

فرنسا
فرنسا

قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو في مقابلة يوم الأحد إن فرنسا أكملت التدريب العسكري لستة آلاف جندي أوكراني حتى الآن هذا العام ، وهو هدفها لعام 2023.

وقال للصحافة 'الهجوم المضاد الأوكراني يتطلب جيلًا جديدًا من الجنود ، الذين يحتاجون إلى التدريب. في أغسطس ، حققنا الهدف الذي وضعناه لأنفسنا لهذا العام - تدريب 6000 جندي أوكراني ، مقسمين بين فرنسا وبولندا'.

وقال ليكورنو في يوليو تموز إن 5200 أوكراني أكملوا تدريب فرنسا بينهم 1600 في بولندا. وقدر في ذلك الوقت أنه سيتم تدريب 7000 بحلول نهاية هذا العام.

تدرب فرنسا الأوكرانيين على تشغيل مدافع هاوتزر قيصر ، وقاذفات صواريخ LRU المتعددة ، والأسلحة المضادة للطائرات SAMP / T ، ومركبات القتال المدرعة AMX-10 RC وغيرها من الأسلحة المباعة أو الممنوحة لأوكرانيا من قبل فرنسا وحلفائها. وقال إن فرنسا كانت على جدول زمني لحشد كتيبة تصل قوتها إلى 600 جندي كل خمسة أسابيع.