جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 09:38 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السكرتيرالمساعد لمحافظة البحيرة يعقد إجتماعاً مع مسئولي جامعة كفر الشيخ

إجتماعاً  ... السكرتيرالمساعد لمحافظة البحيرة
إجتماعاً ... السكرتيرالمساعد لمحافظة البحيرة

قام اليوم كامل غطاس السكرتيرالعام المساعد للمحافظة بعقد إجتماعاً بحضور الدكتورفتح الله فريج مدير وحدة التراخيص ووكيل كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، والمهندس أحمد رضوان ممثل وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، و مصطفى عثمان مدير مركز البحوث والإستشارات الهندسية، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، لمناقشة المعوقات التي تواجه تطبيق منظومة الإشتراطات البنائية الجديدة وسبل التغلب عليها حفاظاً على الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وخلال الإجتماع أكد السكرتير العام المساعد على ضرورة الدفع بعملية فحص ومراجعة التراخيص المختلفة ووضع آلية واضحة لسرعة إصدارها وذلك تيسيراً على مواطنى المحافظة، مشيراً إلى أهمية دور الجامعات المصرية والوحدات الخاصة بها في تطبيق منظومة الإشتراطات البنائية الجديدة بالمحافظات المختلفة.

كما أضاف أن الهدف من الإجتماع هو توحيد المفاهيم وإيضاح كافة الإجراءات والخطوات لجميع الأطراف المعنية بالمنظومة، مشدداً على الإلتزام بتطبيق دليل الإشتراطات البنائية الجديدة وتطبيق القانون على الجميع والرد على إستفسارات المواطنين بشكل دقيق وواضح تيسيراً عليهم، مؤكداً أن كافة مؤسسات الدولة تعمل ككيان واحد لخدمة المواطن.

هذا وقد قام مدير وحدة التراخيص بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ خلال الإجتماع بإستعراض الموقف التنفيذي للمنظومة وما قد يعترضها من معوقات وسبل التغلب عليها، مؤكداً أن المنظومة بالكامل تعمل بشكل إلكتروني وبدون تدخل أي عوامل بشرية لضمان جودة الخدمة المقدمه للمواطنين وإنجازها بشكل دقيق وبمعدلات سريعة لتحقيق المستهدف منها.

كما تم فتح باب الإستفسارات أمام العاملين بالمنظومة من مديري ومشرفي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية على مستوى مدن ومراكز المحافظة وعرضها أمام مسئولي الجهات المعنية وذلك لتذليل أية معوقات تقف دون التطبيق الفعال للقانون، والتيسير على المواطنين.

حضر الإجتماع رؤساء الوحدات المحلية ومدير مركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط العمراني بالمحافظة، ورؤساء الإدارات الهندسية ورؤساء المراكز التكنولوجية والمشرف العام على المراكز التكنولوجية بالمحافظة وممثلي عن كافة رؤساء مدن ومراكز المحافظة.

كما أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على جهود الدولة المصرية للوصول لأفضل السبل الممكنة لضبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

مشيرة إلى ضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالمراكز التكنولوجية وكفاءة القائمين على العمل وأدائهم لعملهم وفقاً للبرامج التدريبية التى تم التدريب عليها لتطبيق المنظومة بالشكل الصحيح وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين، وشرح الفائدة التى ستعود على المواطن من منظومة الإشتراطات البنائية الجديدة.