جريدة الديار
الخميس 20 يونيو 2024 07:40 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تكثيف الإرشاد الزراعي وتشجيع الريفيات على المشروعات الصغيرة في الإسكندرية… صور

وجه الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية أعضاء مجلس الإعلام الريفي وقيادات المديرية، بأهمية تكثيف الندوات التوعوية الخاصة بالإرشاد الزراعي والحيواني لزيادة الإنتاج، فضلا عن دور الرائدات الريفيات في تشجيع سيدات القرى بعمل المشروعات الصغيرة، وفتح فصول لمحو الأمية بمختلف القرى والمناطق الزراعية.

جاء ذلك خلال ترأسه لمجلس الإعلام الريفي بقاعة الاجتماعات لمناقشة خطة العمل خلال شهر سبتمبر الجاري بمقر مديرية الزراعة بالإسكندرية.

وأضاف الششتاوي على ضرورة تكثيف متابعة مهندسي الإرشاد الزراعي في مراحل حصاد المحاصيل الصيفية وتقديم المشورات والمعلومات اللازمة للمزارعين، فضلا عن عرض أهم الإرشادات الزراعية العامة من خلال الشاشات المتواجدة بالجمعيات الزراعية بمختلف المناطق لزيادة الوعي الزراعي لدى المزارعين.

كنا ناقش المجلس خطة القوافل التوعوية للمناطق الأكثر احتياجا والاهتمام بتنفيذ دورات وندوات لذوي الهمم وأسرهم والتعاون مع مختلف الجهات من مديرية الشباب والرياضة ومديرية الشئون الصحية في تنفيذ زيارات لدار المسنين ودار الأيتام، والمشاركة في القوافل الطبية تنفيذاً لمبادرة ١٠٠ يوم صحة، والندوات الصحية والتوعوية لطرق الوقاية من الأمراض وكيفية العلاج منها

موضوعات متعلقة