جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 03:53 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ختام معرض دعم مشروعات التخرج الهندسية بالإسكندرية

نقابة مهندسين الإسكندرية
نقابة مهندسين الإسكندرية
الاسكندرية

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي المعرض الختامي لمنح دعم مشروعات التخرج الهندسية لعام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ وذلك في إطار التعاون مع اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبالتعاون مع جمعية تنافس ضمن مشروع "بدايتي" وذلك من خلال التعاون المشترك بين لجنة الخطة الاستراتيجية برئاسة المهندس علاء محجوب ولجنة الشباب برئاسة المهندس محمد قبيصي .

في البداية؛ شكر الدكتور هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية كافة الحضور وعبر عن فخره بالتعاون المشترك مع اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام الرابع على التوالي والذي يعكس نتاج مجهود مثمر كما اشاد بالمجهود المبذول من طلاب المشروعات المشاركة وكذلك السادة أعضاء هيئة التدريس المشرفة على المشاريع بالمعرض و وجه التحية لكافة القائمين على نجاح المعرض وأن النقابة دائماً تفخر بكل مهندسيها وما يقدموه لرفعة قدر مهنة الهندسة .

وقال الدكتور عمرو فاروق نائب رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الأكاديمية لم تدخر جهداً في دعم مشاريع التخرج الهندسية وتفعيل بروتوكول التعاون وأنها دائماً تسعد بالتعاون مع نقابة المهندسين بالإسكندرية واثنى على ذلك التعاون ومردوده خلال الأربع أعوام السابقة وأنه يشهد دائماً تطويراً جديداً للارتقاء بما يتم تقديمه من خلال المنح.

واشار الدكتور حسن لطفي رئيس لجنة منح مشروعات التخرج الهندسية ان البرنامج هذا العام شهد تطوراً كبيراً وظهر ذلك في عدد المشروعات المتقدمة للحصول على الدعم والذي وصل إلى عدد ٨١ مشروع تخرج لطلاب الهندسة وتم اعتماد وتمويل ٥٠ مشروع من ٦ كليات مختلفة ليكون إجمالي التمويل المقدم مليون جنيه في نطاق محافظة الإسكندرية وذلك ضمن برنامج مشروع بدايتي وأن المشاريع هذا العام شهدت نجاحاً كبيراً وتنافسية كبيرة .

وقال المهندس أيمن السيد رئيس جمعية تنافس أن دعم النقابة المستمر على مدار السنوات المتتالية وأنها دائماً تخلق الفرص للتعاون المشترك الذي يقدم الأفضل لمجتمع المهندسين و وجه الشكر للنقابة على حرصها على نجاح التعاون خلال هذا العام .

كما أكد المهندس صلاح حامد في كلمته على أن النقابة دائماً هي بيت المهندس الأول وأن هذه المرحلة تشهد دعم كبير لشباب المهندسين علي كافة المستويات وعبر عن مدي سعادته بما تقدمه كافة لجان النقابة دعماً للسادة المهندسين واثنى على التعاون المشترك بين اللجان ومدى اهميته لرفع الخدمات المقدمة للسادة المهندسين وذويهم .

كما أشاد المهندس علاء محجوب رئيس لجنة الخطة الاستراتيجية بالمجهود المبذول من كافة القائمين علي البرنامج خلال هذا العام وعلي دور الاكاديمية وتعاونها المثمر .

وفي الختام تقدم المهندس محمد قبيصي رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين بالإسكندرية بخالص الشكر لجميع الحضور وجميع القائمين على تنظيم اليوم و توجه بخصوص الشكر لكافة المشاريع المشاركة واعضاء هيئة التدريس المشرفة علي المشاريع واثني علي مجهودهم لابتكار مشاريع تخرج جعلتهم يتنافسون على المراكز الاولى و توجه بالشكر للجان التحكيم والتقييم والتي بذلت مجهود كبير خلال المنحة وان نجاح المنحة خلال هذا العام ما هو إلا استمرارا بما تم خلال الأعوام السابقة وأن لجنة الشباب دائماً تفخر بمشاركة الشباب في كافة الفعاليات التي تقدمها .

يذكر أنه قد تم تكريم اعضاء هيئة التدريس المشاركين في لجان التحكيم والتقييم والاساتذة المشرفين على مشاريع التخرج ولجنة ادارة منح مشروعات التخرج الهندسية و المهندس سامح حسن والمهندسة امينة حسن والمهندس امير يوسف و المهندسة منة الله يسري.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النقابة المهندس صلاح حامد و الدكتور حسن لطفي و الدكتور مصطفي الحضري
والمهندس علاء محجوب والمهندس محمد قبيصي والمهندس محمد سعيد.