جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 03:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس مدينة دمنهور : أزلنا 265 حالة تعدى على الأراضي الزراعية على مساحة 55 ألف متر

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

في إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، بضرورة التصدي بكل قوه وحزم لردع المخالفين مع استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومنع أي تعديات عليها .

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور ، بحملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ، بالتنسيق مع الزراعة وقوات الأمن .

أوضح «كچك» ، أن تلك الحملات أسفرت عن إزالة 265 حالة تعدى على مساحة 55 ألف متر منذ تكثيف الحملات المكبرة نهاية أكتوبر المنقضي ؛ تنوعت مابين سملات وقواعد خرسانية وأسوار مقامة بالطوب الأبيض وأعمدة ومبانى مكتملة بالطوب الأبيض والاسمنت ومبانى بالطوب الاحمر .

ووجه رئيس المدينة ، رؤساء الوحدات القروية بالتنسيق مع الزراعة بالتواجد على مدار الساعة لرصد اي مخالفات وابلاغ غرفة الازمات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد ، والتعامل بحزم مع أية محاولات للبناء المخالف بدون تهاون أو تقصير .

يأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية الأراضي الزراعية والتصدي للممارسات غير القانونية للاستيلاء على الأراضي الزراعية ، وذلك ضمن الجهود الرامية لصون وحماية الأراضي الزراعية، على النحو الذي يحفظ حقوق الدولة والشعب .