الثلاثاء 5 مارس 2024 04:17 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

هل زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان؟

هناك أدلة علمية تشير إلى أن زيادة الوزن يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، السمنة وزيادة الوزن ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان في العديد من الأماكن في الجسم، بما في ذلك سرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وسرطان الرحم، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان الكلى، وسرطان المريء، وسرطان البنكرياس، وسرطان المري.

هل زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

وفقا لما نشره موقع هيلثي، تعتبر الأسباب المحتملة لارتباط السمنة بزيادة خطر السرطان متعددة ومعقدة، يعتقد أن السمنة تؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم، بما في ذلك هرمونات الاستروجين والإنسولين، والتي يمكن أن تؤثر على نمو الخلايا السرطانية بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يزيد الوزن الزائد من التهاب الجسم ومقاومة الأنسولين، وهما عوامل أخرى قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

من الضروري أن يتم فهم أن زيادة الوزن ليست العامل الوحيد المؤثر على خطر الإصابة بالسرطان، وهناك عوامل أخرى مثل التدخين والوراثة وأنماط الحياة الأخرى التي يجب أيضًا أن تؤخذ في الاعتبار لذلك، من المهم الحفاظ على وزن صحي والتمتع بأسلوب حياة نشط ومتوازن من خلال ممارسة النشاط البدني المنتظم وتناول الغذاء الصحي للوقاية من السرطان والحفاظ على الصحة العامة.