جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 02:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنطلاق حملة «حنوصلك » بغرب الإسكندرية

غرب الإسكندرية
غرب الإسكندرية
الإسكندرية

شهدت المهندسه سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية فاعليات حملة " حنوصلك " لاستخراج كروت الخدمات المتكاملة ببشاير الخير ٣ ، ٥ بمنطقة القباري غرب محافظة الإسكندرية.

تيسيرا علي المواطنين وخاصة ذوي الإعاقة وللوصول لهم في اماكنهم وبناءا على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر وجمعية صناع الحياة.

حيث شهدت منطقة " بشاير الخير ٣ ، ٥ غرب محافظة الإسكندرية فعاليات استخراج كروت الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة وذلك تيسيرا على ذوي الاعاقة والوصول اليهم في اماكنهم .

هذا وقد استفاد بالحملة اليوم ٦٤ مواطنا من ذوي الاعاقة من أطفال ونساء ورجال في كافة المراحل العمرية فضلا عن التسجيل الفوري لعدد من الحالات شديدة الاعاقة علي الموقع للكشف الطبي لاستكمال الاجراءات بسرعة ويسر.

وجاء ذلك في وجود مديري ومسئولي الوحدة الادارية بمنطقة بشاير الخير وحماية الطفولة بالحي ومديري التأهيل المهني بغرب وبالتضامن الاجتماعي والهلال الأحمر و جمعية صناع الحياة.

الجدير بالذكر أن خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، كالآتي الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة وتقديم طلب لتحديد موعد الكشف الطبى، ومكان الكشف ويتم تحديد نوع الإعاقة للمتقدم من خلال لجنة طبية متخصصة ويتم استخراج التقرير الطبي المُعتمد ورفعه على النظام الإلكتروني، لتسليمه لوزارة التضامن الاجتماعي.

ثم تقوم وزارة التضامن باجراء الكشف الوظيفي لتأكيد نسبة الإعاقة لدى المتقدم ثم تصدر وزارة التضامن كارت الخدمات المتكاملة للمتقدمين المقبولين، من خلال الذهاب إلى مديرية التضامن الاجتماعي التابع لها المتقدم.

ويتمتع حاملى كارت الخدمات المتكاملة، من ذوى الإعاقات والأمراض المزمنة، بعدد من المميزات، منها تمنح بطاقة الخدمات المتكاملة و خصم على تذاكر المواصلات ووسائل النقل دخول المناطق الأثرية والمتاحف مجانًا وإعفاء حاملى الكارت من الضرائب القدرة على جمع بين معاشين قدرة التقدم للحصول على سكن حكومي الدمج في المدارس والمعاهد والجامعات والإعفاء من الرسوم الجمركية لتقديم الحصول على السيارات المجهزة والأجهزة التعويضية الكشف المجاني في كافة المستشفيات الحكومية كما ان له فرص تعيين تصل لنسبة 5% من إجمالى العاملين بالمؤسسات.

موضوعات متعلقة