الثلاثاء 5 مارس 2024 03:28 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدير مستشفى كمال عدوان: إسرائيل تقصف أي شخص يدخل المبنى أو يخرج منه

إسرائيل تقصف أي شخص يدخل المبنى
إسرائيل تقصف أي شخص يدخل المبنى

قال الدكتور أحمد الكحلوت مدير مستشفى كمال عدوان بشمال قطاع غزة، إن إسرائيل تقصف أي شخص يخرج من المبنى أو يدخل إليه، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يحاصر المستشفى ويعرض حياة الموجودين فيه للموت.

وأضاف في تصريحات صحفية له، أن 3 أطفال بالمستشفى فقدوا حياتهم في الأيام الـ3 الأخيرة لنقص الأوكسيجين، وأن جيش الاحتلال يمنع وصول سيارات الإسعاف إلى الجرحى ويتركهم ينزفون حتى الموت.

وفي وقت سابق، قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن مسئولا رفيع المستوى بالأمم المتحدة حذر من تعرض نصف سكان قطاع غزة للمجاعة بسبب تصعيد هجوم الكيان الصهيوني على القطاع المحاصر، ما دفع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي "كارل ساكو" للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، مؤكدًا عدم وجود طعام كاف بالقطاع ما يمرض أهله لمجاعة وشيكة، وأنه رغم تمكن البرنامج من إيصال المواد الغذائية لما يقرب من مليون فلسطيني لكنهم ما زالوا بحاجة إلى المزيد في ظل وضع شديد الخطورة يُصعب مهمتهم.

وأردف مرصد الأزهر في بيان له، بأن كارل ساكو، أكد أن تسعة من كل عشرة مواطنين لا يأكلون يوميًا، مضيفًا أن الوضع في الجنوب ليس أفضل حالًا لأن شخصين من كل ثلاثة أشخاص يعانون الأمر ذاته.