جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:13 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيسا الموساد الإسرائيلي والوزراء القطري يعقدان اجتماعا في أوسلو لبحث صفقة جديدة لتبادل الأسرى

تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل
تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

التقى رئيس الموساد الإسرائيلي، ديفيد بارنيا، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في النرويج، لبحث التوصل إلى صفقة جديدة، لتبادل الرهائن بين إسرائيل وحماس، وذلك حسبما أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، قد ذكرت في وقت سابق أن الاجتماع سيعقد في وقت لاحق اليوم في النرويج.

ونقلت الصحيفة، عن أشخاص مطلعين على المحادثات، أن خلافات على الشروط المحتملة داخل حركة حماس من بين العقبات البارزة التي تعرقل استئناف المفاوضات حول اتفاق تبادل جديد للأسرى.

وقال مصدر مطلع إن تلك المحادثات "مجرد بداية" وأن العملية ستكون "طويلة وصعبة ومعقدة"، مضيفًا أنه تم إطلاع مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز ووزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل، الاجتماع للمساعدة في تجديد الضغط من أجل التوصل إلى إتفاق.


ويعقد مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعًا اليوم السبت، لبحث استئناف المفاوضات بشأن عقد صفقة جديدة لتبادل الأسرى والمحتجزين مع حماس، حسبما أوضحت وسائل إعلام عبرية.

وفي سياق متصل، كشف موقع أكسيوس الأمريكي عن لقاء متوقع يجمع مدير وكالة التجسس الإسرائيلية (الموساد) ديفيد بارنيا، مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في أوروبا نهاية هذا الأسبوع لمناقشة استئناف المفاوضات بشأن اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.

موضوعات متعلقة