جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحيفة: هجمات أمريكا ضد الحوثيين تثير المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط

الحوثيين
الحوثيين

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم السبت، أن الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين في اليمن، المدعومين من إيران، هي أحدث مؤشرات على أن الصراع الناجم عن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة يتسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة أن الحوثيين يحاولون إكمال التحول الذي دام عقدين ليصبحوا الحكام الشرعيين لبلادهم، بالتزامن مع تعطيل الشحن الدولي، وإثارة الضربات العسكرية الأمريكية.


وقالت خبيرة شؤون الشرق الأوسط ورئيسة كلية جيرتون بجامعة كامبريدج إليزابيث كيندال، إن الحوثيين "معتادون على مواصلة الغارات الجوية العنيفة، ويعرفون أن الولايات المتحدة لن تصعد لأنها لا تريد نشر قوات على الأرض أو زيادة اشتعال التوترات الإقليمية".

وأضافت أن الحوثيين "ليس لديهم سبب حقيقي للتوقف ولديهم قدر كبير من التسامح مع وقوع ضحايا"، متوقعة أن "الضربة الأمريكية التي أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المدنيين؛ يمكن أن تكون نقطة تحول في الصراع التي سيستخدمها الحوثيون لتأجيج المشاعر".


وتأتي هذه الهجمات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث اتهمت واشنطن طهران بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، فيما نفت إيران ذلك.

وتخشى الولايات المتحدة من أن يؤدي استمرار الدعم الإيراني للحوثيين إلى زعزعة الاستقرار في اليمن والمنطقة بشكل عام.