الثلاثاء 5 مارس 2024 03:20 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إهتمام كبير واستعدادات شاملة لامتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إجتماعا موسعا مع رؤساء اللجان الامتحانية للشهادة الإعدادية

جاء ذلك حيث قام ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بعقد اجتماع مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية .. عبر الفديو كونفرانس بحضور الأستاذ إبراهيم طلعت رئيس لجنة النظام والمراقبة للإعدادية ، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والمقرر أنعقادها يوم الخميس الثامن عشر من يناير الجاري، وتنتهي الخميس الخامس والعشرين من نفس الشهر.

حيث يؤدى ١٠٨ الف ٣٧٧ طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية و١٥٧٩ طالب وطالبة بالاعدادية المهنية وطلاب التربية خاصة ٦٢ طالب وطالبة بمدارس الصم وضعاف السمع و٤ طلاب بمدرسه النور للمكفوفين امام ٥٩٠ لجنةامتحانية
كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والمراقبين، والتصدي بكل حزم لمحاولات غش، وأكد على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بكل هدوء ويسر، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

ووجه "شعبان" خلال الاجتماع بضرورة التواصل مع غرفة العمليات المركزية المنعقدة طوال أيام الامتحانات وغرفة العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة..

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الإنتهاء من استعدادات اللجان الامتحانية لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحل التعليم الأساسي "الإعدادية".

موضوعات متعلقة