جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر رسميًا بعد حلف السيسي اليمين الدستورية

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر
افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر رسميًا، خاصة بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي حلف اليمين الدستورية؛ رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مسئولة بالنقل، عن موعد الافتتاح الرسمي لمحطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة بشتيل الجديدة، والواقعة بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، والتي تعد أضخم مشروعات النقل في مصر والشرق الأوسط.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ " الديار "، أنه من المقرر أن يتم افتتاح محطة قطارات بشتيل خلال شهر أبريل الجاري، خاصة بعد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية بمجلس النواب، باعتباره رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وأشارت المصادر إلى أنه وفقًا لمخطط افتتاح محطة قطارات الصعيد الجديدة؛ فيشهد مراسم الافتتاح الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ووزير المالية، ورئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء والمسئولين وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ.


افتتاح محطة قطارات صعيد مصر الجديدة في بشتيل بالجيزة، يعد الحدث الأبرز والأهم خلال الفترة المقبلة داخل مصر، وذلك لما لدى هذه المحطة من أهمية كبيرة للمواطنين؛ خاصة الوجه القبلي وأبناء الصعيد، حيث تعتبر المحطة بوابة لصعيد مصر، وكذلك كونها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر بداية من السد العالي مرورا بالقاهرة حتى الإسكندرية، فضلا عن وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل حركة التنقل من وإلى الوجهين القبلي والبحري.

ومن المقرر أن ينتهي وقوف قطارات الوجه القبلي - التي كانت تنتهي بمحطة رمسيس - في محطة قطارات صعيد مصر، بعد افتتاحها وتشغيلها بشكل رسمي بعد إعطاء الإذن بالتشغيل من قبل القيادة السياسية برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوصيات الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.