جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 08:49 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جنح دمنهور ... حبس رجب حميدة البرلماني السابق 3 سنوات لتحرير شيك بدون رصيد

حبس رجب حميدة البرلماني السابق
حبس رجب حميدة البرلماني السابق

قضت محكمة جنح دمنهور بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار إسلام تمراز، رئيس المحكمة والدائرة، بالحكم بالحبس البرلماني السابق، رجب هلال بدوي حميدة، 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه، وألزمته بالمصاريف، وذلك في القضية رقم 3124 لسنة 2024، جنح دمنهور، وذلك لإعطائه بسوء نيه شيك بدون رصيد.


وتبين من حكم محكمة جنح دمنهور، أن البرلماني السابق حرر شيكا بدون رصيد، وحرر ووقع على الشيك، وذهب المجني عليه إلى البنك الذي حرر منه الشيك الذي وقعه البرلماني السابق، ويتين أن الشيك بدون رصيد بالبنك، حيث اطمئنت هيئة المحكمة إلى أدلة الثبوت القائمة في الدعوى، والمحررة من المواطن أحمد. ص.


كما تضمن حكم محكمة جنح دمنهور، أن المتهم بتحرير هذا الشيك ارتكب جريمة إصدار شيك لا يقابله رصيد تتم بمجرد إعطاء الساحب الشيك إلى المستفيد، مع علمه بعدم وجود مقابل وفاء له كاف، وقابل للسحب وأن العلم مفترض في حق المتهم الذي يعلم من قبل إصدار الشيك أنه لا يوجد رصيد كافي بالبنك، ويتوجب عليه متابعة حركات الرصيد لدى البنك المحرر له الشيك مستحق الدفع، لذلك قررت المحكمة حبس البرلماني السابق رجب هلال حميدة 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه والزمته بالمصاريف.