جريدة الديار
الأربعاء 19 يونيو 2024 10:57 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال فصل الصيف

دكتور محمد عبد الرازق
دكتور محمد عبد الرازق
الإسكندرية

اجتمع الدكتور محمد عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية بمديري المنشآت الفندقية بناءا على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة المرور والمتابعة الدائمة علي المنشآت الفندقية التابعة لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية وذلك لتحقيق اقصى درجات الانضباط والتعاون بين إدارات الفنادق و بين محافظة الإسكندرية و المتمثلة فى الإدارة بما يصب ذلك فى مصلحة النزلاء .

حيث اجتمع الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف مع أصحاب ومديرى المنشآت الفندقية التابعة لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية فى الاجتماع الأول بينهم بمقر الإدارة .

بداية نقل رئيس الإدارة للحضور تحية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأكد علي أن هدفنا هذا الموسم هو الوصول إلى صورة مشرفة لمدينتنا الجميلة الأسكندرية لما تحتويه من شواطئ و مطاعم و كافيهات و فنادق حتى تليق بأسم محافظة الإسكندرية

والتصدي لأى تحديات والقضاء على اى مخالفات تواجه المواطن و تعيق راحته و آمانه وأن الهدف الأول والأساسي هو حسن معاملة النزلاء وتحقيق اقصى درجات الأمان لهم .

وأكد رئيس الإدارة على أن حملاتنا مستمرة واهمية الرقابة الدورية على الفنادق للتأكد من تقديم كافة الخدمات للنزلاء على اكمل وجه و كذلك التأكد من تطبيق الاسعار المعتمدة من الادارة.

وقد أكد أنه فى حالة عدم الالتزام ستكون العقوبة هى الغلق حيث انه بالفعل تم غلق ٣ منشآت فندقية لمخالفتها للضوابط و الإجراءات المتفق عليها من الادارة وأعرب رئيس الإدارة أنه لايتمني أن تكرر تلك الإجراءات ويتمني أن يلتزم الجميع وان لا نلجأ إليها مرة أخري.

و اثناء الاجتماع قام قسم الفنادق بالإدارة بعرض خطة الإدارة فى تطوير المنظومة الخدمية بالفنادق و كذلك عرض الفنادق المطورة و الفنادق الجارى تطويرها طبقا لخطة الإدارة و قد جاءت خطة الإدارة متضمنة الاتى التدريب

و هى تدريب السادة العاملين بقطاع الفنادق لمعرفة مبادئ الفنادق و دراسة اسس الفندقة و سيتم ذلك بالتنسيق مع اعضاء هيئة التدريس بكلية السياحة و الفنادق جامعة الإسكندريةو سيتم الحصول على شهادات معتمدة من جامعة الإسكندرية و سيتم ذلك مجانا .

وكذلك مبادرة النظافة سيتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الفنادق حيث سيتم وضع حاويات للقمامة عند مدخل الفندق و ذلك للحفاظ على المظهر الجمالى لمدينة الإسكندرية.

تشجيع السياحة الداخلية و الخارجية ستقوم الادارة بدعم الفنادق بالمنشورات و البروشورات الخاص بالمعالم السياحية بالإسكندرية و كذلك الخرائط السياحية للمدينة و أن يتم وضعهم على ستاند عند مدخل الفندق او بالاستقبال و ذلك لترويج السياحة .

و اخيرا استمع دكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة إلى كافة آراء وشكاوى أصحاب المنشآت الفندقية ووعدهم بدراستها وحلها شريطة أن يلتزموا بحسن معاملة النزلاء وتقديم كافة الخدمات اللازمة المتضمة نظافة الغرف ودورات المياه و التأكد من جودة الطعام و كافة الخدمات المقدمة للنزلاء لضمان راحتهم و آمانهم وقد نبه على وضع قائمة أسعار الفندق بمكان ظاهر للمواطن.