جريدة الديار
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:19 صـ 10 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جيش الاحتلال يهاجم 45 هدفا في غزة خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمته أكثر من 45 هدفا في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

330 ألف طن.. الأونروا تحذر من تراكم النفايات في غزة

حذرت وكالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الخميس، من تراكم النفايات في الأماكن المأهولة بالسكان في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأونروا، عبر حسابها على منصة إكس، إنه اعتبارًا من 9 يونيو الماضي، تراكم أكثر من 330,000 طن من النفايات في المناطق المأهولة بالسكان أو بالقرب منها في جميع أنحاء غزة، مما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية.

وأشارت وكالة الأونروا، إلى أن الأطفال في قطاع غزة يبحثون وتلعبون في القمامة بشكل يومي.

وأضافت الأونروا أن وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق بالإضافة إلى وقف إطلاق النار الآن يعد أمرًا ضروريًا لاستعادة الظروف المعيشية الإنسانية في غزة.

وأفادت وسئل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باستشهاد 7 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على بيت حانون وحي الزيتون في شمالي وشرقي مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها لليوم الـ251 على قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت وكالة أنباء فلسطين الرسمية "وفا"، بسماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال في المنطقة الغربية من مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاباتشي الحربية، وزوارق الاحتلال النار على ذات المنطقة، ما أدى إلى نسف أبنية سكنية كاملة.

وأضافت أن الطواقم الطبية انتشلت جثامين 3 شهداء، وعدد من الجرحى غالبيتهم من الأطفال جراء استهداف منزل لعائلة اللوح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف على منازل المواطنين شمال غرب مخيم النصيرات، ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقال وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جيش الاحتلال أعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة، واعتدى على الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج منه، وسط مداهمة لعدد من المنازل، وتدمير لمركبات المواطنين وبسطات الخضار والفواكة وأسوار منازل.

وأوضحت "وفا"، أن الاحتلال أعمال التجريف الواسعة جرت في شارعي الناصرة وحيفا، وفي محيط مدرسة الوكالة في المخيم، وحيي الجابريات والزهراء، ودوار الجلبوني، وواد برقين، وسوق الخضار في شارع أبو بكر، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، كما دمرت صرح الشهداء، وداهمت المسجد التركي في الجابريات.

وقصفت قوات الاحتلال دراجة نارية في حي الجابريات من طائرة مسيرة، واعتقلت الشابين أمير محمد أبو حجاب، وأحمد عتابة في جبل أبو ظهير، واعتقلت المواطنة ابتسام صالح تركمان للضغط على نجلها مصطفى تركمان لتسليم نفسه للاحتلال.