جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:27 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جهود الدولة المصرية في قرى حياة كريمة.. ندوة برعاية أوقاف الإسكندرية

أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية

قامت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفي إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وعقد البرامج التدريبية والتثقيفية والتأهيلية للسادة الأئمة والواعظات حيث عقدت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم فاعليات اللقاء التثقيفي للأئمة والواعظات بمجلس ومدينة برج العرب الجديدة غرب المحافظة.

وذلك تحت عنوان " جهود الدولة المصرية في قرى حياة كريمة وأثرها على الأمن القومي " والتي أقيمت بقاعة مجلس ومدينة برج العرب بالإسكندرية.

وعقدت الندوة بحضور كل من الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية واللواء الدكتور طه زهير رئيس مجلس مدينة برج العرب والدكتور حسن عبد الله مدير إدارة أوقاف برج العرب.

وخلال محاضرته بين الشيخ سلامة عبدالرازق على أن الدولة المصرية تعيش أزهى عصورها في هذه الحقبة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد أن الدولة المصرية لا تألوا جهد لتقديم وتوفير الخدمات التي تنهض بالوطن والمواطن وقرى حياة كريمة خير شاهد ودليل على السعي الحثيث والخطوات الثابتة التي تخطوها الدولة المصرية نحو غداً أفضل.

وأشاد اللواء الدكتور طه زهير رئيس مجلس مدينة برج العرب بالدور الهام الواضح والملموس الذى تقوم به وزاره الأوقاف تجاه المجتمع وأبناء الوطن لما لهم من مكانه ومصداقية في قلوب الجماهير المصرية.

وأكد أن ثقافة الإمام تؤثر بقوة على عقول وقلوب الجماهير وقد تأكد ذلك على مدار أزمنة مضت وبها العديد من الأزمات كان الأئمة والدعاة بمثابة طوق النجاة للخروج من كل هذه الأزمات التي تواجه الوطن وذلك نظرا لطبيعة الشعب الدينية بالفطرة.

كما أكد الشيخ سلامه عبدالرازق نجم أن وزاره الأوقاف لن تتأخر أو تتوانى لحظة واحدة في القيام بواجبها تجاه وطننا وديننا وشعبنا الأبي الذى يرفض التفريط أو الإهمال في حق وطنه لينال منه شرذمة أو فئة لا تمت للدين الصحيح بصله بل هم الرويبضة وأبواق الفتن ونحن لهم بالمرصاد من خلال فهمنا لديننا فهما صحيحا دين يدعو للحب والمودة والوفاء وافتداء الأوطان بكل غالى وثمين.